أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

حدث في حلب.. لصوص يسطون على مكتب للحوالات دون سرقة المال!

by Athr Press G

خاص || أثر برس أقدمت مجموعة من اللصوص، فجر أمس السبت، على سرقة مكتب شركة “الحافظ” للحوالات، في حي الفرقان بمدينة حلب، حيث ما تزال التحقيقات مستمرة من قبل قيادة شرطة حلب للوصول إلى هوية الفاعلين.

وأفادت مصادر محلية لـ “أثر برس”، بأن عملية السرقة تمت من قبل لصوص ملثمين، تمكنوا من الدخول إلى مكتب الشركة بعد خلع بابها الرئيسي بأداة معدنية، في وقت يشهد شبه انعدام للحركة المرورية في المنطقة التي يقع بها المكتب.

وتمكن اللصوص من سرقة عدة أجهزة كمبيوتر محمولة “لابتوبات” وتجهيزات بسيطة، إلى جانب كمية صغيرة من المال التي كانت موجودة في أدراج مكاتب موظفي الشركة.

وتجلت المفارقة في عملية السرقة، بأن السارقين اكتفوا بسرقة “اللابتوبات” والمبالغ المالية الصغيرة، دون الاقتراب من الخزائن الرئيسية الحديدية الكبيرة التي عادةً ما تحتوي على مبالغ مالية ضخمة في مكاتب شركات الحوالات.

وبيّنت المصادر، بأن التجهيزات التي سرقها اللصوص، لم تؤثر إطلاقاً على عمل الشركة، كونها تمتلك شبكة مركزية رئيسية مرتبطة ببعضها، الأمر الذي سمح للشركة بالعودة إلى عملها صباح اليوم الأحد، بعد جلب أجهزة “لابتوب” جديدة للموظفين، وانتهاء عناصر الشرطة من إجراء التحقيقات اللازمة في موقع الجريمة.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، إن المكتب الذي تعرض للسرقة، هو عبارة عن منزل وحديقة تابعة له في أحد الأبنية السكنية، الأمر الذي جعل من مهمة السارقين في الدخول إليه أمراً سهلاً نسبياً.

وتواصل شرطة حلب في الوقت الحالي تحقيقاتها حول ملابسات السرقة للكشف عن اللصوص وتقديمهم للقضاء في أسرع وقت ممكن.

وفي حادثة مشابهة، تعرض مكتب شركة الحوالات “الهرم” في دمشق للسرقة أيضاً قبل يومين بعد عملية سطو أسفرت عن وفاة مدير الشركة، فيما تمكنت الشرطة من القبض على الفاعلين.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً