أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

حتى اللحظة.. أكثر من 4300 شهيد جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة

by Athr Press B

تجاوزت حصيلة الضحايا الفلسطينيين في اليوم الخامس عشر لعملية “طوفان الأقصى” حاجز الـ 4 آلاف، حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية؛ فإن “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر حتى اللحظة عن 4385 شهيداً بينهم 1756 طفلاً، علاوةً على وجود 13561جريحاً”.

وذكرت الصحة الفلسطينية أن عدم إدخال الوقود فوراً إلى مستشفيات القطاع سيشكل خطراً حقيقياً على الجرحى والمرضى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة: إن سبع مستشفيات و21 مركزاً صحياً للرعاية الأولية في غزة باتت “خارج الخدمة” بسبب الانتهاكات الإسرائيلية، لافتاً إلى أن 64 فرداً من الطواقم الطبية استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي.

من جانبها، عبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء تقارير حول إرسال “إسرائيل” أوامر إجلاء لمستشفى القدس في غزة، قائلة: “يوجد بالمستشفى جرحى ومرضى وعاملون صحيون بالإضافة إلى المئات ممن يحتمون به ويتعين احترام قدسية الرعاية الصحية في كل الأوقات”.

وأنذر الكيان الإسرائيلي أمس الجمعة، بإخلاء مستشفى القدس جنوبي مدينة غزة وتفريغه من المرضى والنازحين “تمهيداً لقصفه”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيانٍ لها: إنها “تلقت تهديداً من قبل سلطات الاحتلال بقصف مستشفى القدس”، مضيفاً: “الجيش الإسرائيلي طالب بالإخلاء الفوري للمستشفى الذي يضم ما يزيد على 400 مريض ونحو 12 ألف نازحاً من المدنيين الذين لجأوا إليها باعتبارها مكاناً آمناً”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قصف الثلاثاء الفائت الموافق لـ 17 تشرين الأول الجاري، مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون في قطاع غـزة، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد على 500 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

أثر برس

اقرأ أيضاً