أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

حاولت مهاجمة مقراته.. الجيش السوري يستهدف تحركات للفصائل المسـ.لحة في إدلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري و”هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفائها)” على محور بلدة آفس شمال شرق إدلب، بعد رصد تحركات لافتة لمسلحي “الهيئة”.

وأفاد مصدر ميداني لـ”أثر”بأن “وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري، كشفت مجموعة مسلحة حاولت التقدم باتجاه أحد مقرات الجيش السوري على محور بلدة آفس، واندلعت فيما بعد اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل 4 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين”.

وأضاف المصدر: أن “مدفعية الجيش السوري استهدفت خطوط إمداد المسلحين بمحيط مدينة إدلب من الجهة الشرقية ومحيط بلدة معرة النعسان”.

وفي سياق متصل هاجمت الفصائل المسلحة مواقع الجيش السوري على المحور الجنوبي، ورد الجيش عبر سلاحي المدفعية والصواريخ، واستهدف مواقع تابعة لفصيل “أنصار التوحيد” على محاور كنصفرة وسفوهن والبارة والفطيرة، ما أدى إلى تدمير 4 مقرات لهم وسط معلومات تتحدث عن مقتل 8 مسلحين على الأقل بينهم من جنسيات أجنبية .

يشار إلى أنه في 30 تشرين الثاين الفائت نفّذ الجيش السوري رمايات مدفعية وصاروخية مكثفة على عدة محاور بريف إدلب، وتركزت الاستهدافات على مقرات تابعة للفصائل المسلحة، وتمثلت النقاط التي تم استهدافها بمقرات تستخدمها الفصائل المسلحة منها “غرفة اتصالات ومواقع تحوي على معدات عسكرية ولوجستية”.

باسل شرتوح- إدلب 

اقرأ أيضاً