أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حالة عدم استقرار جوي تعيشها سوريا… وشباط ينذر بمنخفضات ربما “ثلجية”

by Athr Press B

أفادت مديرية الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية أوضحت أن الطقس سيكون اليوم وغداً الجمعة بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية.

أما بالنسبة لطقس يوم السبت، توقعت الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل، لافتة إلى أن الطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطول زخات محلية من المطر فوق منطقة الجزيرة.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر أعلن عبر صفحته على “فيسبوك” أن المنخفض الجوي انحرف نحو جنوب تركيا، مشيراً إلى أن الساحل السوري سيشهد أمطار وعواصف رعدية قد تطال بعض المناطق الشمالية اللبنانية.

وكان خنيصر قد ذكر اليوم الخميس، أن حالة عدم الاستقرار في لبنان وغرب سوريا ستستمر خلال يوم غد الجمعة، إلى أن يستقر الطقس لمدة اسبوع تقريباً بسبب اقتراب المرتفع السيبيري نحو العراق ونشاط الشبه مداري الدافئ فوق الشرق الأوسط، متوقعاً أن ينتقل المنخفض الإيسلاندي من كندا وشرق أمريكا في القسم الثاني من شهر شباط المقبل ليستقر فوق أوروبا، الأمر الذي ينذر بمنخفضات ثلجية ربما نشهدها في بلاد الشام.

اقرأ أيضاً