أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

جيش الاحتلال يقتل شاب فلسطيني بذريعة الطعن.. ووفاة الأسير البرغوثي في سجون الاحتلال

by Athr Press R

قضى شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بذريعة تنفيذه عملية طعن بالقرب من مستوطنة “معاليه أدوميم” في القدس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شاباً فلسطينياً قتل بعد إطلاق النار عليه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب بيت لحم.

وتناقلت وسائل الإعلام العبرية نقلاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أطلق النار على الشاب الفلسطيني ابراهيم محمد ابراهيم حجاز هلسه (25عاماً)، بحجة قيامه بتنفيذ عملية طعن بالقرب من حاجز عسكري متاخم لمستوطنة “معاليه أدوميم”.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، فإن الجندي الإسرائيلي الذي تعرض للطعن عمره 20 عاماً، وأصيب بجروح متوسطة نتيجة الطعن في الجزء العلوي من الجسم، وتم نقله إلى مستشفى شعارى تسيدك في القدس.

وفي سياق ذلك أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن وفاة الأسير نور جابر البرغوثي (23 عاماً) فجر اليوم الأربعاء بعد تعرضه للإغماء الشديد مساء أمس الثلاثاء، أثناء وجوده في الحمام في قسم (25) من سجن “النقب الصحراوي”، حيث تأخرت الإدارة في إسعاف الأسير وإنعاشه.

بدورها، حمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إدارة مصلحة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير البرغوثي من قرية عابود قضاء رام الله، بعد تقاعسها في إنقاذ حياته.

وأضافت الجبهة أن “الاحتلال بتقاعسه عن إنقاذ حياة الأسير الشهيد وتأخره في تقديم العلاج اللازم له، ارتكب جريمة جديدة بحق الأسرى الفلسطينيين تضاف إلى سجل جرائمه المستمرة كجزء من سياسة الإهمال الطبي المتعمدة التي أدت إلى استشهاد العشرات من الأسرى في السنوات الأخيرة”.

ودعت الجبهة المؤسسات الدولية إلى “ضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، الذي ينتهج سياسة الإعدام البطيء بحقهم في انتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية”، مؤكدة “ضرورة توثيق كل جرائم الاحتلال وتقديم قادته إلى المحاكم الدولية بشكل عاجل”.

أثر برس

اقرأ أيضاً