أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

إيران تعلن إصابة شخصين بفيروس كورونا في محافظة قم جنوب البلاد

by Athr Press B

تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن إصابة شخصين بفيروس كورونا في جنوب العاصمة الإيرانية طهران.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور أوضح أن نتائج الفحوص الأولية تؤكد إصابة شخصين بفيروس كورونا td مدينة قم جنوب العاصمة طهران.

بدوره، جهانبور قال: إن “الفحوصات الأولية للعينات المرسلة لحالتين مشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا الجديد، كانت إيجابية، وستجرى فحوصات لاحقة للتحقق من صحة القضية، وسيتم نشر نتائجها حالما تصبح جاهزة”.

وأردف جهانبور كلامه قائلاً: “في اليومين الماضيين، تم الإبلاغ عن حالات مشتبه فيها لفيروس كورونا في مدينة قم، وعند استلام تقرير، تمركزت فرق تحديد وإدارة الأمراض المعدية وفرق الاستجابة السريعة في مدينة قم”.

وأضاف: “وفقاً للبروتوكولات الحالية تم عزل الأفراد المشتبه فيهم وجرى أخذ عينات مخبرية، وتقرير المختبر المرجعي أثبت نتائج الفحوص الأولية لحالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا، كما تم الإبلاغ عن بعض حالات الأنفلونزا من نوع B”.

وكانت وزارة الصحة القطرية قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمواطن يبلغ من العمر 65 عاماً، علماً أنها معروفة أيضاً باسم “إنفلونزا الإبل” وهي التهاب الجهاز التنفسي الفيروسي الناتج عن فيروس كورونا، وقد تتراوح أعراضه بين معتدلة إلى حادة ومنها الحمى والسعال والإسهال وضيق النفس.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الوفيات بسبب كورونا في الصين ارتفع إلى 2004 حالات، فيما تخطى عدد الإصابات المؤكدة حاجز الـ  74 ألف، حسب ما ذكرته السلطات الصينية اليوم الأربعاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً