أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

خوفاً من كورونا.. روسيا تمنع الصينيين من الدخول إلى أراضيها وتسجيل إصابة بمتلازمة تنفسية في قطر

by Athr Press B

أعلنت وزارة الصحة القطرية، عن تسجيل أول حالة إصابة بمتلازمة تنفسية أمس الثلاثاء.

ووفقاً لوكالة “قنا” القطرية، فإنه “تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمواطن يبلغ من العمر 65 عاماً، يعاني من عدة أمراض مزمنة، وقد دخل المستشفى لتلقي العناية الطبية اللازمة”.

ودعت وزارة الصحة القطرية جميع أفراد المجتمع وخاصة الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة أو الذين يعانون من نقص مستوى المناعة إلى التقيد بتدابير النظافة العامة والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون والمطهرات مع تجنب الاختلاط عن قرب مع الإبل، وطلب الاستشارة الطبية عند الشعور بالحمى والسعال وآلام الحلق وضيق التنفس.

وذكرت وسائل إعلام مختلفة، أنه خلال العامين الماضيين تم تسجيل ثلاث حالات لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في قطر، مع الإشارة إلى أن المتلازمة المذكورة معروفة أيضاً باسم “إنفلونزا الإبل” وهي التهاب الجهاز التنفسي الفيروسي الناتج عن فيروس كورونا، وقد تتراوح أعراضه بين معتدلة إلى حادة ومنها الحمى والسعال والإسهال وضيق النفس.

من جهة ثانية، قررت روسيا حظر دخول الصينيين إلى أراضيها ابتداءً من 20 شباط الجاري، بناءً على قرار من رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستن.

ووفقاً لموقع “بي بي سي”، فإن الحظر سيُطبّق على المواطنين الصينيين الذين ينوون دخول روسيا لأغراض العمل أو السياحة أو الدراسة أو لزيارة خاصة.

وكان عدد الوفيات بسبب كورونا في الصين قد ارتفع إلى 2004 حالات، فيما تخطى عدد الإصابات المؤكدة حاجز الـ  74 ألف.

يذكر أن عدد المصابين خارج الصين بلغ حتى اليوم حوالي 900 شخص، يتوزّعون على 30 بلد تقريباً، وقد توفّي 5 منهم فقط.

أثر برس

اقرأ أيضاً