أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

جدل كبير حول التنازل عن الأخوين دولماية من الجلاء للكرامة.. واتحاد السلة يوجّه باللجوء للتحليل الجنائي

by Athr Press M

ما تزال قضية اللاعبيَن جورج دولماية ورفائيل دولماية حديث الشارع الرياضي السلوي، حول تحرير كشفيهما من نادي الجلاء بشكل مفاجئ.

وقال رئيس نادي الجلاء، بشار عازار، أمس السبت، عبر الحساب الرسمي للنادي على فيسبوك: “لم يكن هناك تنازلاً من الإدارة القديمة برئاسة أنطوان عته عن اللاعبيَن جورج ورفائيل دولماية، وحتى الأمر لم يكن مطروحاً بأي شكل من الأشكال على حد قوله”.

وأضاف عازار بأن اللاعبيَن دولماية تحت الرعاية، إذ إن رعاية رفائيل سنتين وجورج سنة؛ لكن حدث تغيير مفاجئ بحسب قول رئيس النادي أدى رغبة اللاعبيَن بترك النادي في حين لم يتم معرفة خلفية هذه الرغبة.

لكن ما وصلت إليه الإدارة بأنه يوجد تنازل من الرئيس السابق أنطوان عته والإدارة القديمة عن اللاعبيَن دولماية بنفس يوم الاستقالة وفي آخر جلسة لها.

ليرى عازار بأن هذا الأمر يضع علامات استفهام على الموضوع، مبيناً بأنه بالرجوع للمحاسبة لم يجدوا أي قبض لقيمة تعويضية لهذا التنازل، كما بُحث بصادرات النادي ولم يجدوا شيء أيضاً من اللجنة التنفيذية يؤكد هذا الأمر، بالإضافة إلى أن محاضر الجلسات للإدارة القديمة لم تحتوِ على موضوع التنازل عن اللاعبين.

وأوضح عازار بأنهم قاموا كإدارة جديدة بإرسال كتاب للجنة التنفيذية في حلب طلبوا منها الاستفسار حول الموضوع وفيما إذا كانوا يمتلكون أي دليل عن هذا التنازل، ليأتي رد اللجنة بأنه لا يوجد أي مراسلة أو أي ورقة تدل على وجود تنازل عن اللاعبيَن دولماية، الموجود لديهم بأن اللاعبيَن مسجليَن على كشوف رجال نادي الجلاء لهذا الموسم، وبذلك اعتبرت إدارة النادي بأن الأمر منتهي.

لكن إدارة النادي تفاجأت على حد وصف عازار، في وقتٍ لاحق، بأنه نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بأن اللاعب جورج دولماية وقّع لنادي الكرامة وبعده وقّع أخيه رفائيل، وبأن التوقيع جاء عن طريق تقديم وثيقة التنازل بتوقيع أنطوان عته والإدارة السابقة.

وباستفسار إدارة نادي الجلاء مجدداً عن هذا الأمر، تبين بأن والد اللاعبيَن حنا دولماية صوّر بهاتفه وثيقة موقعة من عته، وقام بطبع هذه الصورة وقدمها لاتحاد كرة السلة كتنازل رسمي عن اللاعبيَن.
ليقوم عازار بالاتصال برئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش محاولاً الاستفسار منه عن الموضوع، ليوضح قوطرش له بأنه استلم وثيقة موقعة من أنطوان عته ومختومة بختم النادي، وعلى أساس ذلك قام بالتوقيع وتحرير كشوف اللاعبيَن.

وعندما حاول عازار بإخبار قوطرش بأن الورقة المقدمة هي صورة عن الوثيقة وليس الأصلية، لم يقتنع رئيس اتحاد كرة السلة بهذا الأمر وتابع تحرير كشوف اللاعبيَن، اللذان وقعا لنادي الكرامة.

على إثر ذلك، رأى رئيس نادي الجلاء بأن الوثيقة وصلت لرئيس اتحاد كرة السلة عن طريق والد اللاعبيَن وليس بالطرق القانونية التي تكون عن طريق اللجنة التنفيذية التي تحولها بدورها لاتحاد السلة.

وبيّن عازار بأن اتحاد السلة حيادي مع جميع الأندية؛ لذلك كان الأولوية أن يتصل بإدارة نادي الجلاء قبل تحرير الكشوف للاستفسار عن الموضوع، معتبراً أنه من غير المعقول أن يُحرر لاعبان من فريق الرجال من دون مردود أو قيمة لا سيما أنهما تحت الرعاية.

كما أشار عازار إلى أنهم أمام مسؤولية كبيرة لمتابعة الموضوع للآخر، وذلك مع القيادة الرياضية والسياسية مضيفاً: “ما ممكن نتخلى عن هالموضوع بهالسهولة هي”، محمّلاً المسؤولية للإدارة السابقة برئاسة أنطوان عته، التي وقعت الوثيقة بالتنازل من دون أي وارد معتبراً أن هذا الأمر سابقة لم تحدث من قبل.

حديث رئيس النادي جاء بعد جدل كبير بخصوص اللاعبيَن دولماية قبل أيام، وبعد تصريح رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش عبر الصفحة الرسمية لاتحاد كرة السلة على فيسبوك.

إذ أوضح قوطرش بحديثه بأنه تلقى رسالتين من نادي الجلاء، الأولى كانت بتاريخ 9 حزيران 2023 جاء فيها: “الموافقة على نقل كشف وعضوية اللاعبيَن جورج دولماية تولد 2002 ورفائيل دولماية تولد 2003 إلى نادٍ آخر” وكانت الرسالة موقعة من رئيس النادي مع الختم الرسمي.

والثانية جاء فيها: “لا يرى مجلس نادي الجلاء أي مانعاً من انتقال اللاعبيَن جورج ورفائيل من النادي إلى أي نادٍ آخر، ويُعد اللاعبان بريئان الذمة تجاه النادي”.

الرسالتان وصلوا لاتحاد كرة السلة؛ ولكن اللجنة التنفيذية بحسب قوطرش، قالت: إنها لم تستلم هاتين الرسالتين؛ لكنها رأت ضمن نادي الجلاء نفس الرسالة؛ لكنها مشطوبة. بدوره يقول أنطوان عته: إنهما مزورتان وفوتوشوب على حد قول قوطرش.

ليطلب رئيس الاتحاد من عته أن يلجأ للتحليل الجنائي لمعرفة ما إذا كانوا الأوراق مزورين أم لا، موضحاً بأنه فيما يتعلق بانتقال اللاعبيَن سيكون هناك حصة لنادي الجلاء حسب قيمة العقود.

في حين لم يعلق نادي الكرامة على الأمر، ولم يتحدث عن الأوراق التي وصلته، كما أنه لم يتبين حتى اللحظة فيما إذا كان الأخوين دولماية سيكملان موسمهما مع نادي الجلاء أو الكرامة.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً