أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

جبهة باردة تستعد لدخول سوريا وذروة المنخفض الجوي غداً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في مقدمة امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، ويكون الطقس بارداً نسبياً ليلاً محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية ويكون الطقس بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية خاصة في المناطق الساحلية كما تنشط الرياح الغربية مع هبات قوية تتجاوز 70 كم/سا على المناطق الجنوبية والغربية.

وكانت معظم المحافظات السورية، قد شهدت أمطار متفرقة خلال الساعات الـ 24 الماضية سجل أعلاها 20 مم في الشيخ بدر بمحافظة طرطوس.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سوريا وشرق المتوسط سيتأثران بمنخفض جوي بارد وماطر، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الواضح لتصبح ما بين 18 لـ 19 درجة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن ذروة تأثير المنخفض الجوي وذروة البرودة على جميع المناطق السورية دمشق، تكون غداً الجمعة، لكنها تنتهي مع ساعات الليل، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً