أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بتأثر البلاد غداً بمنخفض جوي بارد

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض في المناطق الجنوبية والوسطى والساحلية، بينما توالي ارتفاعها في باقي المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المناطق الساحلية خلال ساعات المساء لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وبارداً نسبياً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة في أغلب المناطق، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم على المناطق الساحلية وبعض المناطق الجنوبية، وسط توقعات بهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تبقى الأجواء مستقرة في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، مع مزيد من ارتفاع الحرارة نهاراً وليلاً لتلامس حدود 23 درجة بالداخل السوري و25 درجة على السواحل السورية.

يذكر أن البلاد على موعد مع الأمطار والأجواء الباردة اعتباراً من 1 نيسان أي يوم غد، بسبب تأثرنا بحوض بارد سيتغذى برياح قطبية باردة من جديد، حسب الصفحة المذكورة.

أثر برس

اقرأ أيضاً