أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“جبهة النصرة” تدخل خط المواجهة في عفرين

by Athr Press

بالتزامن مع عملية “غصن الزيتون” التي أطلقت من الجانب التركي بالتعاون مع فصائل المعارضة المدعومة تُركياً، باتجاه منطقة عفرين، بدا لافتاً أمس دخول “هيئة تحرير الشام- جبهة النصرة وحلفائها” رسمياً خط المواجهات.

بحسب ما أفادت به “وكالة إباء” الناطقة باسم “الهيئة”، سيطرت الأخيرة على نقطتين عسكريتين بالقرب من قلعة سمعان في ريف حلب الغربي، بعد اشتباكات عنيفة مع “قوات سوريا الديمقراطية” أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الطرفين.

النقطتان المذكورتان تقعان في محيط الطريق بين عفرين ودارة عزة، بالقرب من مناطق انتشار القوات التركية في منطقة جبل الشيخ بركات.

من جانبيها، أصدرت “قوات سوريا الديمقراطية” بياناً جاء به: ” باغتت مجموعتنا القتالية الجنود الأتراك وإرهابيي جبهة النصرة وقتلت ثمانية أفراد منهم لم نتأكد إن كانوا جنوداً للجيش التركي أم من أفراد إرهابيي النصرة” على حد تعبير البيان.

ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي أعربوا عن استغرابهم إزاء دخول مسلحي “الهيئة” خط المواجهات ضد المقاتلين الكُرد، واصفين ما يحدث بأنه: “عاصفة قد تكشف العديد من الأوراق والارتباطات غير المعلنة سابقاً”.

مصادر محلية في إدلب تحدثت قائلة: “إن حالة من الإستياء بدأت تخيّم على أهالي المدينة، ولاسيما أنهم يعانون من الفقر والخوف، ولك نتيجة الاقتتال الذي كان قد دار بين الفصائل في إدلب، والجبهات التي فتحت الآن خارجها”.

 

 

اقرأ أيضاً