أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

جبلة يهدد بتعليق المشاركة في الدوري ما لم تخفف عقوبة لاعبه عبد الإله الحفيان

by Athr Press M

أصدر نادي جبلة، مساء أمس الاثنين، بياناً يهدد فيه بتعليق مشاركته في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، في حال لم يتم تخفيف عقوبة الإيقاف لمدة 6 مباريات بحق لاعبه عبد الإله حفيان.

وفصّل نادي جبلة في بيانه أوجه التشابه بين أسباب تخفيف العقوبات على ناديي تشرين وحطين والأحداث التي فرضت العقوبة على لاعبه عبد الإله حفيان.

وقال النادي في بيانه الذي نشره في صفحته الرسمية في فيسبوك ووجهه إلى اتحاد الكرة ولجنة الانضباط: “إننا في مجلس إدارة نادي جبلة نرى تشابهاً بين حادثة عبد الإله الحفيان وعقوبته، وبين أحداث تشرين وحطين وعقوباتهما، من حيث سلوك الحفيان كان لأول مرة، ولم يؤدِ سلوكه إلى مشكلات إضافية أو شغب واسع”.

وأضاف: “إزاء ذلك، وتحقيقاً للعدالة، نلتمس من السادة في اتحاد كرة القدم ولجنة الانضباط والأخلاق، معاملة نادي جبلة بالمثل وتخفيف العقوبة عن اللاعب عبد الإله الحفيان وفي ذلك دعمٌ للعدالة، وتحقيقٌ للمساواة بين الأندية جميعها”.

وأشار جبلة إلى استغرابه وتساؤله عن قرار تخفيف عقوبة إيقاف لاعب الوحدة المحترف إلى مباراة واحدة بقرار لجنة الاستئناف، بينما تم تحديد عقوبة الحفيان عند التخفيف بست مباريات.

وطالب جبلة في ختام بيان معاملته بالمثل كباقي الأندية، مهدداً بأنه في حال لم يحصل على حقه إسوة بالآخرين _بحسب وصفه_ فإنه سيتخذ قرارات قد تتجاوز حد الاعتراض لتصل إلى تعليق مشاركته في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وفرضت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة عقوبة الإيقاف لمدة عام كامل على لاعب نادي جبلة عبد الإله حفيان لسلوكه سلوكاً شائناً بتوجيه إشارات ذات إيحاءات خادشة للحياء مع توجيه إشارة “الذبح” لجمهور تشرين بعد نهاية مباراة فريقه في الجولة السابعة، قبل أن تخففها لجنة الاستئناف إلى 6 مباريات نهاية شهر تشرين الثاني الماضي.

بعدها بجولة وفي الثالث من كانون الأول الجاري، عاقبت لجنة الانضباط ناديي تشرين وحطين بإقامة مباراة من دون جمهور بالإضافة إلى غرامات مالية.

وفي الخامس من شهر كانون الأول الجاري، قررت الانضباط قبول ما أسمته بكتابي الاسترحام المقدمين من ناديي حطين وتشرين بخصوص العقوبة المفروضة بحقهما لجهة إقامة مباراة لكل فريق منهما بلا جمهور وذلك بعد التعهد بعدم تكرار المخالفة كما جاء في متن الكتابين المقدمين من الناديين، على أن يتم تشديد المخالفة لتصبح آلياً مباراتين بلا جمهور في حال التكرار قرار غير قابل للاستئناف، بينما تبقى العقوبات المالية على حالها.

ويوم أمس الاثنين، خففت لجنة الاستئناف عقوبة لاعب نادي الوحدة المحترف سيكو تراوري، فرضتها لجنة الانضباط إلى إيقاف مباراة واحدة فقط وغرامة 100 ألف ليرة سورية بعد إعادة التحقيق بالواقعة التي فرضت العقوبة.

ويبني نادي جبلة اعتراضه على كل التخفيفات التي جاءت من لجنتي الانضباط والاستئناف لأندية تشرين وحطين والوحدة، والتي أتت مغايرة لعقوبة لاعبه عبد الإله حفيان.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً