أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

عقوبات قاسية على جبلة وتشرين بعد أحداث الجولة السادسة للدوري الممتاز

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، مساء أمس الأحد، قرارات لجنة الانضباط والأخلاق تعقيباً على أحداث ومجريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

أحداث مباراة جبلة وتشرين كان لها النصيب الأكبر من العقوبات، إذ فرضت لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف مدة عام كامل على لاعب نادي جبلة عبد الإله حفيان وتغريمه مبلغ 500 ألف ليرة سورية لسلوكه سلوكاً شائناً بتوجيه إشارات ذات إيحاءات خادشة للحياء مع توجيه إشارة “الذبح” لجمهور تشرين.

عقوبة إيقاف الحفيان ستكون قابلة للاستئناف بسبب قرار لجنة الانضباط، ومن المتوقع بشكل مؤكد أن تتجه إدارة النادي إلى استئناف العقوبة.

كما أقرت اللجنة عقوبات مالية كبيرة على نادي جبلة، بداية بمليون ونصف لشتم جمهوره لنادي تشرين، ومليون ونصف آخر لرفع جمهوره صوراً ولافتات تسيء إلى نادي تشرين، ومليوني ليرة لإلقاء جمهوره قنبلة صوتية وأخرى دخانية ومفرقعات على أرض الملعب، وجميع هذه العقوبات غير قابلة للاستئناف.

العقوبات لم تنتهِ على نادي جبلة، ففرضت لجنة الانضباط أيضاً غرامة بثلاثة ملايين لإلقاء جمهوره الزجاجات الفارغة على أرض الملعب من دون أن تصيب أحداً، مع التنويه بأن هذه العقوبة قابلة للاستئناف.

وتابعت لجنة الانضباط بفرض 3 غرامات مالية على نادي تشرين بمجموع 10 ملايين لقيام جمهوره بشتم نادي جبلة وحكم المباراة خلال اللقاء، وإلقاء قنبلة صوتية على أرض الملعب بعد نهاية المباراة، ورمي الزجاجات الفارغة والحجارة على أرض الملعب.

وبعيداً عن ديربي الساحل، أقرّت لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف على مدرب نادي الجيش حسين عفش مدة 3 مباريات رسمية وتغريمه 500 ألف ليرة لدخوله أرض الملعب والاعتراض على قرارات الحكم بالإضافة إلى شتمه خلال مباراة فريقه ضد الكرامة.

كما تم توقيف إداري نادي الطليعة عبد الستار الكردي 3 مباريات رسمية وتغريمه مليون ليرة لفتحه باب المشالح بشكل متعمد، ما سبب بدخول الجمهور، لإخفاق المباراة ولتحميل فريق الفتوة المستضيف مسؤولية ذلك، كون المباراة تُقام من دون جمهور نتيجة عقوبة انضباطية على الفتوة.

وتنطلق الجولة السابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة المقبل، ويحتل نادي حطين صدارة الترتيب برصيد 15 نقطةً.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً