أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

جامعة دمشق تحدد عقوبة الطالب الذي يغير القاعة خلال الامتحانات

by Athr Press G

حددت جامعة دمشق عقوبة الطلاب الذين يقومون بتغير القاعة خلال الامتحانات، فيما أصدر جلس التعليم العالي قراراً اعتبر بموجبه الغياب في الفصل الثاني من العام الدراسي 2019-2020 مبرراً.

وبحسب مانقلته صحيفة “الوطن” السورية أصدر رئيس جامعة دمشق الدكتور ماهر قباقيبي قراراً بالموافقة على تحديد العقوبات للطلاب الذين يقومون بتغيير قاعاتهم الامتحانية.

ونص القرار المعمم إلى عمادات الكليات أن تصبح العقوبة للمرة الأولى تنبيهاً مع الإشارة إلى أن كل تغيير سابق يعد تنبيهاً وفي حال تكرارها يتم توجيه إنذار للطالب المخالف وفي المرة الثالثة تتم إحالة الطالب إلى لجنة انضباط لاتخاذ العقوبة المناسبة بحقه.

كما نص التعميم على أن تشمل هذه العقوبات طلاب المرحلة الجامعية الأولى في التعليم النظامي والمفتوح، ويبدأ التطبيق بدءاً من امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2019-2020.

من جهة أخرى، أصدر مجلس التعليم العالي قراراً اعتبر بموجبه الغياب في الفصل الثاني من العام الدراسي 2019-2020 مبرراً لكل من طلاب المرحلة الجامعية “الإجازة” المسجلين في الجامعات الحكومية والخاصة ونظام التعليم المفتوح وطلاب الدراسات العليا.

وبدأت أول أمس امتحانات الفصل الثاني في الجامعات للعام الدراسي 2019-2020 وتستمر حتى العاشر من شهر أيلول القادم وسط التزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لوباء كورونا.

ويتقدم للامتحانات وفق الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الطلاب نحو 600 ألف طالب وطالبة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً