أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

توقعات بهطولات مطرية وسط تحذير من تشكل السيول.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة في سوريا انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، محذرة من تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعة الهبات 60 كم بالساعة أحياناً وخاصة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة ويكون الطقس متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة في المناطق الساحلية، ويكون الطقس بارداً ليلاً بشكل عام، ويحذر من حدوث الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية.

وشهدت دمشق وعدة محافظات سورية أمس الثلاثاء، هطولات مطرية متفرقة ومتفاوتة الغزارة جراء تأثر البلاد بحالة عدم استقرار.

وذكر مصدر بالأرصاد الجوية في حديث سابق لـ “أثر” أن فرصة هطول الأمطار في دمشق والمنطقة الوسطى الشمالية والساحلية كذلك الأمر، تبقى قائمة حتى يوم غد الخميس ليلاً.

وأوضح المصدر حينها، أن ما يميز حالات عدم الاستقرار التي نشهدها حالياً في سوريا، هو العشوائية بالهطول، أي مناطق قد تهطل فيها أمطار شديدة الغزارة وأمطار أخرى قد لا تهطل فيها أمطار أو تكون خفيفة.

أثر برس

اقرأ أيضاً