أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

ما يميزها أنها عشوائية بالهطول.. حالة عدم استقرار تشهدها سوريا

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في مقدمة امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضح مصدر بالأرصاد الجوية لـ “أثر”، أن الطقس اليوم يكون غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً، وخاصة فوق المناطق الشرقية والجزيرة والشمالية.

وغداً الأربعاء، يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات، ويكون الهطول غزيراً مصحوباً بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

وذكر المصدر أن فرصة هطول الأمطار في دمشق تكون جيدة ليل اليوم الثلاثاء، كما أن هناك فرصة للهطول على المنطقة الوسطى الشمالية والساحلية كذلك الأمر، مع الإشارة إلى أن هذه الفرصة تبقى قائمة حتى يوم الخميس ليلاً.

وكان أحد المتنبئين الجويين قد أوضح لـ “أثر” قبل أيام، أن ما يميز حالات عدم الاستقرار التي نشهدها حالياً هو العشوائية بالهطول، أي مناطق قد تهطل فيها أمطار شديدة الغزارة وأمطار أخرى قد لاتهطل فيها أمطار أو تكون خفيفة.

أثر برس

اقرأ أيضاً