أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

قريباً.. توزيع السكر ومواد غذائية أخرى على البطاقة الذكية

by Athr Press G

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، إنه سيتم توزيع السكر ومواد غذائية أخرى على البطاقة الذكية.

وأضاف شعيب خلال لقاء تلفزيوني مع “التلفزيون السوري” أمس، إن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وصلت إلى مراحل متقدمة بدراسة الموضوع، وأن التنفيذ سيكون قريباً.

أما عن سبب اللجوء لهذه الفكرة، فأوضح شعيب أن الدوافع لتوزيع المواد الأساسية بطريقة البطاقة الذكية، هي الاستهلاك غير الواعي من قبل المواطنين، حيث يلجأ الكثير من الناس إلى شراء كميات فائضة عن حاجتهم بسبب الخوف من انقطاع المادة.

حيث تباع مادة السكر في المؤسسات التابعة للسورية للتجارة بسعر 230 ليرة سورية، لكنها غالباً مفقودة، بيما تباع في السوق بسعر 275 ليرة سورية ومتوفرة بكثرة.

ولم تحدد طبيعة تلك المواد الغذائية إلا أنه خلال شهر شباط الماضي، أكد مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن موضوع بيع الخبز للمواطنين عبر البطاقة الذكية لم يدرس في الوزارة نهائياً.

يذكر أنه يُعمل بنظام البطاقة الذكية في المحافظات السورية لتوزيع مواد الغاز والمازوت والبنزين وفق مخصصات تم تحديدها وفق معايير معينة.

يشار إلى أن إجمالي عدد البطاقات الذكية الموزعة في المحافظات بلغ حتى الآن 3237997 بطاقة، موزعة على 2 مليون و187 ألفاً و164 بطاقة للأسر، و1 مليون و50 ألفاً و833 بطاقة للآليات، وفق ما أعلن مجلس الوزراء السوري.

اقرأ أيضاً