أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

تنين بحري يضرب طرطوس ويسفر عن أضرار ببعض الممتلكات الخاصة

by Athr Press G

خاص || أثر برس ضرب إعصار أو كما يسميه أهل الساحل السوري باسم “التنين البحري” صباح اليوم الخميس، الشارع العريض في حي الغمقة الغربية في مدينة طرطوس ما أسفر عن بعض الأضرار في ممتلكاتٍ خاصة لعدد من المواطنين.

وقال مصدر محلي في مدينة طرطوس لمراسل موقع “أثر برس”: إن “التنين البحري أدى إلى بعض الأضرار في المحلات التجارية الموجودة في نهاية الشارع العريض من جهة الغمقة الغربية حيث تسبب باقتلاع بعض الأشجار وكسر عدد من واجهات المحلات واللافتات والقرميد”.

وأشار المصدر إلى أن المياه دخلت إلى الشارع مع استمرار الهطولات المطرية الغزيرة في المحافظة.

بدوره، قال المتنبئ الجوي هاشم شربا لموقع “أثر برس”: إن “مديرية الأرصاد الجوية كانت قد حذرت من اشتداد الرياح يومي الثلاثاء والخميس حيث تصل سرعتها إلى ٧٥ كيلو متر في الساعة”.

وبيّن شربا أن الهطولات المطرية مستمرة حتى صباح الجمعة القادم حيث تضعف الفاعلية خلال ساعات الليل، مبيناً أنه ابتداءً من صباح السبت ستتأثر البلاد مجدداً بمنخفض جوي بدءاً من المناطق الشمالية والشمالية الغربية وتكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالرعد أحياناً.

 

يشار إلى أن “التوريندو” البحري يعرف عند أهل الساحل السوري باسم “التنين البحري”، وهو عبارة عن إعصار شديد وقوي متناهٍ في الصغر بالنسبة لبقية الأعاصير المعروفة، بحيث لا يمكن رسمه على خرائط الطقس.

وكانت المديرية العامة للموانئ قد أغلقت الثلاثاء الماضي مينائي اللاذقية وطرطوس ومصب النفط في بانياس بسبب سوء الأحوال الجوية، ثم قامت المديرية صباح اليوم الخميس بفتح ميناء اللاذقية أمام الملاحة البحرية بعد بدء تحسن الحالة الجوية في اللاذقية مع استمرار إغلاق ميناء طرطوس بسبب سوء الأحوال الجوية في المحافظة.

كما أطلقت مديرية الموانئ تحذيرات إلى كل السفن والموانئ الصغيرة التي تحوي مراكب لاتخاذ إجراءات الحيطة والحذر تفادياً لوقوع أي حادث.

باسل يوسف – طرطوس

اقرأ أيضاً