أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

منخفض جوي قطبي المنشأ تشهده سورية.. إليكم حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن سورية تشهد منخفض جوي بارد وماطر قطبي المنشأ، حيث هناك انخفاض يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بارداً، حيث ستوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الطقس غائماً ماطراً على فترات والهطولات المطرية تكون غزيرة في المناطق الغربية والجنوبية.

وأضافت الأرصاد الجوية: “كما يتدنى مستوى الهطول الثلجي ليصل إلى 1200 متر خلال ساعات الليل وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة في معظم المناطق وخاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والمرتفعات الساحلية حيث تتجاوز سرعتها 75 كم /سا وجنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة إلى شديدة أحياناً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبحر عالي ارتفاع الموج”.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة، توقع أن تتأثر سورية بهطولات مطرية غزيرة، يرافقها انخفاض آخر على درجات الحرارة.

وأضاف عاجوقة أن الهطولات المطرية ستضعف وتتراجع الفعالية الجوية من بعد ظهر يوم غد الجمعة وحتى ساعات المساء وتبقى الفرصة قائمة لهطول بعض الزخات المحلية المتفرقة.

وكانت الصفحة المذكورة قد ذكرت أن الفعالية الجوية ستضعف اعتباراً من يوم غد الجمعة، ولكن فرص الأمطار مستمرة على المناطق الساحلية والوسطى ودمشق والمناطق الجنوبية وذلك حتى ساعات عصر الجمعة والثلوج أيضاً تكون فوق 1200 متر، أما ما بعد يوم الجمعة تصبح الأجواء شبه مستقرة وشديدة البرودة.

يذكر أن سورية ودول شرق المتوسط تتأثر منذ ليل الثلاثاء، بأجواء غير مستقرة و منخفض جوي عاصف وماطر.

أثر برس

اقرأ أيضاً