أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تنطلق الأحد.. حملة تلقيح وطنية لمتابعة الأطفال المتسربين من التلقيح

by Athr Press B

أفادت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتورة رزان الطرابيشي، بأن الوزارة ستطلق الأحد المقبل حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين من التلقيح من عمر يوم حتى 5 سنوات وتستمر حتى التاسع من شهر حزيران الجاري.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، الطرابيشي أوضحت أن الحملة تنفذ في 1209 مراكز صحية وعبر 777 فريق جوال يغطي مختلف المناطق ويشارك بها 9500 عامل صحي.

ولفتت الطرابيشي إلى أن الهدف من الحملة التأكد من استكمال الأطفال لجميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين منه وإعطائهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.

وأشارت الدكتورة الطرابيشي إلى أن الحملة تستهدف تقييم الحالة التلقيحية لنحو 2.7 مليون طفل في مختلف المحافظات وتشير البيانات إلى وجود نحو 100 ألف طفل غير مستكملين لقاحاتهم، مؤكدة أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق والتأكيد على تطبيق كل التدابير الوقائية في ظل جائحة كورونا.

وأوضحت د.الطرابيشي أن اللقاح متوافر وآمن ومجاني وفعّال وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح، داعية الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.

وأشارت الدكتورة الطرابيشي إلى أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة وهي مرض شلل الأطفال والسل والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية والدفتريا والنكاف والسعال الديكي والتهاب الكبد الوبائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية “التهاب السحايا، ذات الرئة، انتان الدم، التهاب الأذن الوسطى”.

أثر برس

اقرأ أيضاً