أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

أجواء شديدة الحرارة تشهدها سوريا.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا سيطرأ عليها ارتفاع ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 8 درجات مئوية باستثناء المنطقة الساحلية والمرتفعات الجبلية حيث تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض موسمي هندي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، سديمياً مغبراً شديد الحرارة وصحواً بشكل عام والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة وخاصة في المناطق الجنوبية تثير الغبار في أغلب المناطق بينما تبقى جنوبية غربية خفيفة السرعة في المنطقة الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية في أغلب المناطق مع استمرار الأجواء السديمية المغبرة شديدة الحرارة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن “تتأثر مناطق البادية والمناطق الشرقية من سوريا وصولاً حتى مناطق الشمال السوري بأجواء غبارية تكون على شكل عاصفة رملية.. قادمة من الأراضي السعودية والأردنية والعراقية بحركة نادرة نسبياً من الجنوب حتى الشمال وستصل حتى أراضي تركيا لاحقاً”.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي فد توقع قبل أيام خلال حديثه مع “أثر”، أن تصبح الحرار اليوم  أعلى من معدلاتها من 7 إلى 10 درجات مئوية، لافتاً إلى أنها ستسجل 40 في دمشق، وبالمنطقة الشرقية والبوكمال تسجل 45 درجة، والبادية وتدمر 43 درجة.

وبيّن أن الأجواء شديدة الحرارة ستستمر حتى يوم السبت، حيث ستنخفض ما يقارب الدرجتين، ويوم الثلاثاء ذروة الانخفاض، ولكن تبقى درجات الحـرارة أعلى من معدلاتها بـ 4 إلى 6 درجات مئوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً