أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تقارير عبرية ترجّح تبادل الضـ.ربات بين إيران والكيـ.ان الإسرائيلي لأيام عدة

by Athr Press Z

نقلت “هيئة البث الإسرائيلية” عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن “تل أبيب” سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدف منشآت عسكرية “إسرائيلية” فجر اليوم الأحد.

ورجحت مصادر “هيئة البث الإسرائيلية” أن نشهد ضربات متبادلة بين إيران والاحتلال الإسرائيلي، لأيام عدة.

وشددت إيران أن أي هجوم من الكيان الإسرائيلي ستقابله برد أقوى مما حدث فجر اليوم، إذ أكد رئيس هيئة الأركان الإيرانية محمد باقري، أنه “إذا رد النظام الصهيوني فإن عمليتنا القادمة ستكون بالتأكيد أكبر بكثير”.

كما أكدت وكالة “مهر” الإيرانية أن وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني، حذر من أن طهران سترد بحزم على أي دولة تفتح مجالها الجوي أو أراضيها لهجمات “إسرائيلية” على إيران.

ونقلت شبكة “NBC” الأمريكية عن ثلاثة مصادر مطلعة أنّ “الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب عن قلقه من أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يحاول جرّ الولايات المتحدة إلى صراع أوسع”، موضحة أن “الأمريكيين يخشون من أن تردّ إسرائيل على إيران بتهور وبسرعة ومن دون التفكير في العواقب”.

كما نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين أنّ بايدن “أبلغ نتنياهو أن الولايات المتحدة ستعارض أي هجوم مضاد إسرائيلي ضد إيران”.

وأكد الحرس الثوري الإيراني في بيان فجر اليوم الأحد، أنه “تم تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإرهابي الصهيوني في الأراضي المحتلة”، مضيفاً أن “أي تهديد من قبل أمريكا والكيان الصهيوني، انطلاقاً من أي دولة، سيواجه برد مضاد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مصدر التهديد”.

ووفق ما نقلته شبكة “CNN” الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين فإن الهجوم الإيراني استغرق 5 ساعات، وبعد انتهاء الهجوم أعلن كل من الأردن ولبنان والعراق إعادة فتح مجالاتها الجوية بعد ساعات من الإغلاق.

وشنت إيران فجر اليوم الأحد، هجوماً ضد الكيان الإسرائيلي، استهدف قواعد عسكرية، ودمّر القاعدة الجوية “الإسرائيلية” في النقب، موضحة أن الطائرات التي نفذت الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق انطلقت من هذه القاعدة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً