أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

تفشي كورونا في مناطق قسد.. 8 آلاف إصابة في أحدث الإحصائيات

by Athr Press G

خاص || أثر برس أعلنت ما تسمى “هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” التي تقودها ميليشيات “قسد”، الاثنين، عن تسجيل 4 حالات وفاة و43 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقال مراسل “أثر برس” في الحسكة إن حالات الإصابة الجديدة هي لـ24 من الرجال و19 من النساء.

وتتوزع الإصابات الجديدة على 10 حالات بمدينة الطبقة في ريف الرقة، 7 في الرقة، 4 في الحسكة، 9 في المالكية و3 في كل من منبج في ريف حلب والقامشلي، حالتان في كل من عين العرب وريف حلب الشمالي وحالة واحدة في كل من عامودا، درباسية وبلدة معبدة في ريف الحسكة.

في حين تم تسجيل 8 حالات شفاء جديدة، ولم تعرف مناطق توزع حالات الوفاة الجديدة بفيروس كورونا.

وبلغ عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا في شمال شرقي سوريا في مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” 7955 حالة منها 271 حالة وفاة و1130 حالة شفاء، بحسب الإحصائيات التي تنشرها “قسد”.

بدوره أكد مدير عام الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني بمحافظة الحسكة الدكتور عمر العاكوب لـ “أثر” أن عدد مراجعي قسم العزل الخاص بمرضى فيروس كورونا بلغ خلال الــ 6 الأشهر الماضية (283) حالة، حيث تم شفاء نسبة 95 % منهم، مضيفاً أن القسم يحتضن حالياً 11 مريض يتم تقديم العلاجات لهم وفق بروتوكول وزارة الصحة المتبع.

وتابع العاكوب أن وزارة الصحة أرسلت فريقاً مختصاً لتركيب جهاز ( PCR ) الخاص بالكشف عن فايروس “كورونا” ليكون الأول في المنطقة الشرقية من سوريا.

الحسكة

اقرأ أيضاً