أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

حملّت نفقاتها للأقارب.. ألمانيا تعلن عن فيزا للناجين من الزلزال

by Athr Press B

نقل موقع “يورونيوز” عن وزارة الخارجية الألمانية، طريقة الحصول على تأشيرة “فيزا” دخول الناجين المتضررين السوريين والأتراك من الزلزال بهدف الذهاب إلى أقاربهم في ألمانيا.

ووفقاً للموقع فإنه “يُمكن للناجين تقديم الطلبات من خلال مكاتب iDATA التي تعتبر المؤسسة الرسمية الوحيدة المعتمدة من قبل وزارة الخارجية الألمانية لتقديم خدمات التأشيرات في أنقرة وإسطنبول وإزمير.

وأشار إلى أن مسؤولي وزارة الخارجية الألمانية طلبوا العمل بالتنسيق مع السلطات التركية من أجل مساعدة الأشخاص الذين فقدوا وثائق سفرهم بسرعة في الكارثة، على أن يكون هناك لقاء شخصي مع مسؤولي مكاتب “iDATA” الرسمية.

وأوضح أن “الفيزا” تمنح للراغبين بالذهاب إلى أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية في ألمانيا، إذ يشمل الأقارب من الدرجة الأولى الأب أو الأم أو الأطفال، بينما يشمل الأقارب من الدرجة الثانية الأشقاء والأجداد والأحفاد.

ولفت إلى أن الراغبين في إحضار أقاربهم إلى ألمانيا، يجب عليهم الالتزام بوثيقة مكتوبة، تتعهد بدفع جميع النفقات التي يتكبدها قريبه، بما في ذلك تكاليف العلاج الطبي، وإرسالها إلى سلطة الهجرة المحلية.

وأعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر الأسبوع الفائت، أن برلين ستسهل منح تأشيرات مدتها 3 أشهر للسوريين والأتراك المتضررين من الزلزال الذين لديهم عائلات في ألمانيا.

حيث قالت حينها: “إنها مساعدة طارئة ونريد السماح لعائلات تركية وسورية في ألمانيا بأن تأتي بأقربائها من المنطقة المنكوبة من دون بيروقراطية”، بحسب صحيفة “بيلد” الألمانية.

يذكر أنه يوجد في ألمانيا ما يقارب 924 ألف سوري، بحسب الدائرة الألمانية للهجرة واللاجئين.

أثر برس

اقرأ أيضاً