أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تعرفي كيف تستعملين بلسم الشعر بطريقة صحيحة

by Athr Press H

تحرص الكثير من النساء على اقتناء بلسم الشعر لتنعيم الخصلات والحفاظ على جاذبية الشعر وصحته، لكن ما لا تعرفه النساء أنهن يرتكبن أخطاء دون قصد عند استخدام مستحضرات العناية بالشعر مما يقلل من فاعليتها.

وأوضح خبراء الشعر أن استخدام بلسم الشعر على شعر مبلل يفقده فعاليته وتأثيره، لأن فروة الرأس عندما تكون مشبعة بالماء لا يمكنها امتصاص المواد المغذية والمرطبة في البلسم بشكل كافٍ، وأن الطريقة السليمة لاستخدام البلسم هي تطبيقه على شعر جاف وتركه عدة دقائق ثم القيام بشطفه أولاً ثم دلكي شعرك بالشامبو للتخلص من الزيوت والأوساخ في مرحلة ثانية.

وأشار الخبراء إلى مجموعة من الأخطاء المرتكبة وكيفية تصحيحها، وهي:

-وضع البلسم من الجذور حتى الأطراف: ينصح بوضعه من وسط الخصلات حتى الأطراف لتنعيمها وترطيبها، تجنبي وضع البلسم على جذور الشعر لأن ذلك يجعله دهني وقد يسبب لك القشرة.

-كمية كبيرة من البلسم: لا يتطلب الحصول على شعر ناعم وصحي وضع كمية وفيرة من البلسم، لأنه قد يضعف خصلات الشعر مع مرور الوقت ويتلفها.

-شامبو يتضمن البلسم: من أبرز الأخطاء اقتناء شامبو مع مرطب في نفس الوقت، حيث لا تحصل النتيجة المرجوة بسبب ضعف فاعلية خصائص البلسم.

-بلسم غير مناسب لنوعية الشعر: يتطلب الشعر المصبوغ استخدام بلسم للشعر يحتوي على الفيتامين B5، أما الشعر الخفيف فيتطلب استخدام Leave-in conditionner.

 أثر برس

اقرأ أيضاً