أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بطرق طبيعية يمكنك علاج فراغات الشعر

by Athr Press H

يعاني الكثير من الأشخاص من فراغات الشعر التي تتسبب في مظهر مزعج خاصةً لدى النساء، ويمكن التغلب عليها ببعض الوصفات.

وبيّن خبراء الصحة أنه مع زيادة تساقط الشعر، يمكن أن تظهر الفراغات، بحيث يمكن رؤية فروة الرأس من خلالها، ويتسبب هذا في مظهر مزعج، وخاصةً لدى النساء، ولذلك يجب معرفة أسباب فراغات الشعر لتفادي حدوثها، كما يمكن التغلب على المشكلة ببعض الوصفات الطبيعية.

وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الفراغات في الشعر، وتشمل: -استخدام مواد كيميائية ضارة، -استخدام الأدوات الساخنة، -اتباع بعض العادات الخاطئة كربط الشعر بإحكام، -استخدام الشعر الصناعي، -تمشيط الشعر بفرشاة قاسية، -الإصابة ببعض الأمراض.

وهنا نقدم كل مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج فراغات الشعر، وأهمها:

-زيت بذور اليقطين: يعمل زيت بذور اليقين على تعزيز نمو الشعر بشكل كبير، كما أن له العديد من الفوائد الصحية للجلد والشعر، ولذلك ينصح باستخدام هذا الزيت في علاج فراغات الشعر.

-الألوفيرا: لا تقتصر فوائد الألوفيرا على البشرة فحسب، بل أنه علاج مثالي لتساقط الشعر، حيث يساعد في علاج انسداد بصيلات الشعر المسدودة بسبب الزيوت الزائدة، ويعزز حيوية ولمعان الشعر.

-عصير البصل: يلعب دوراً فعالاً في تعزيز نمو الشعر والتخلص من الفراغات، ولكن تكمن المشكلة في صعوبة تحمل رائحته القوية، وفي حالة التغاضي عن هذه الرائحة، يمكن الحصول على نتيجة جيدة في إنبات الشعر.

-زيت جوز الهند: يحتوي على الأحماض الدهنية القادرة على اختراق جذع الشعر وتقليل فقدان البروتين، وبالتالي يعزز نمو الشعر والقضاء على الفراغات بشكل كبير.

-زيت إكليل الجبل: من المعروف عن زيت إكليل الجبل خصائصه الفعالة في زيادة نمو الشعر وتقليل فرص تساقطه، حيث أنه يحفز نمو الشعر ويستخدم في علاج مشاكل الشعر المختلفة مثل الثعلبة، ولكن لا ينصح بوضع زيت إكليل الجبل على الشعر مباشرةً، بل يجب مزج بضع قطرات منه مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان،

-زيت الجيرانيوم: يستخدم لتحفيز الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر في الفراغات، فهو من الزيوت الفعالة التي تظهر نتيجتها في وقت قليل مع الاستمرارية في استخدامه.

-عصير الليمون: يستخدم في تحسين نمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس، ويكون ذلك من خلال وضعه على الشعر وفروة الرأس لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالمشامبو، ولكن ينبغي اختبار عصير الليمون على منطقة صغيرة بفروة الرأس أولاً والتأكد من أنه لا يسبب تهيج الجلد.

أثر برس

اقرأ أيضاً