أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

خوفاً من الاختراق.. تطبيق واتساب يحذر مستخدميه من تشغيل هذه المقاطع

by Athr Press H

حذر خبراء تقنيين، مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب من انتشار ملفات معينة تعرض أجهازتهم للاختراق وربما للتدمير.

ونقلت صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية، عن الخبراء أن الخطر الجديد الذي يتعرض له مستخدمي واتساب، بسبب ملفات فيديو جديد بصيغة MP4، منتشرة عبر التطبيق.

​وبيّن الخبراء أن تشغيل هذه المقاطع على تطبيق واتساب عبر نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” سيؤدي إلى سيطرة قراصنة على الهواتف الذكية وقطع خدمات الإنترنت عليه والسيطرة على البيانات الخاصة بالهواتف، وربما تدمير الجهاز والبيانات بصورة كاملة.

كما حذر الخبراء من أن أي مقاطع فيديو بصيغة MP4، تحمل امتداد gbhackers، تحمل هذا الهجوم السيبراني الخطير على واتساب، منوهاً إلى أن سقوط الجهاز ضحية لهذا الهجوم السيبراني على واتساب سيؤدي إلى قطع ملفات ارتباط الهاتف بالإنترنت، وسيطرة القراصنة على البيانات الشخصية والبنكية للمستخدم.

بدورها، وعدت شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق واتساب، بسرعة حل تلك الثغرة مطالبةً المستخدمين بالحذر وعدم فتح أي مقطع فيديو مشبوه ولا يتأكد المستخدم من طبيعة مرسله ولا طبيعة مقطع الفيديو نفسه.

ولا يمل المخترقون من ابتكار طرق للتسلل للهواتف الذكية، خصوصاً أولئك الذين يحاولون اختراق الهاتف عبر واتساب وقد أخذت طرق القرصنة في هذا الاتجاه شكلاً جديداً لسرقة الصور أو مقاطع الفيديو الحساسة التي يرسلها المستخدمون، ويتم الاختراق بإرسال مقطع فيديو للشخص المستقبل أولاً، وبمجرد أن يبدأ هذا الشخص في تنزيل الفيديو من أجل عرضه على الشاشة والاطلاع عليه، يستفيد القراصنة من هذا الوقت القصير بين التنزيل والمشاهدة لاختراق الهاتف الذكي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً