أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

في خطوة جديدة.. فيسبوك تضيف اسمها إلى تطبيق إنستغرام وواتساب

by Athr Press H

بدأت شركة فيسبوك بإضافة اسمها إلى تطبيق إنستغرام وواتساب ، ليصبحا “Instagram from Facebook” ، “Whatsapp from Facebook”، وذلك ليكون جميع المستخدمين على علم بأن تلك التطبيقات مقدمة من جانب فيسبوك.

إذ أكد المتحدث الرسمي باسم فيسبوك، صدق التسريبات التي نشرتها المطورة المعروفة جاين وونغ، حول قيام الموقع الأزرق بتغيير اسمي تطبيقي واتساب وانستغرام.

وقبل أيام نشرت جاين صوراً من داخل تطبيق انستغرام، لإصدار لم يصل لعامة المستخدمين بعد، توضح تغيير اسم التطبيق إلى الاسم الجديد.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يواجه فيه عملاق التواصل الاجتماعي بالعالم، مزيداً من المراجعة من قبل الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم، من أجل شفافية أكبر فيما يتعلق بممارسات خصوصية البيانات وطريقة عرض فيسبوك للمعلومات الخاصة بالمستخدمين.

وعلى الرغم من أن الاسم لم يظهر في الوقت الحالي لجميع المستخدمين، فيمكن رؤية عبارة “Instagram from Facebook” أسفل صفحة الإعدادات في تطبيق إنستغرام على بعض الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل آبل.

وأوضح المتحدث باسم الشركة لوكالة “رويترز“: “نريد أن نكون أكثر وضوحاً بشأن المنتجات والخدمات التي تعد جزءاً من فيسبوك”.

وكانت شركة فيسبوك قد اشترت تطبيق إنستغرام عام 2012، وتطبيق واتساب عام 2014، ويستخدم كل منهما حالياً أكثر من مليار شخص.

وفي شهر حزيران الفائت، أوضحت شركة فيسبوك أن القواعد الجديدة وتغيير المنتجات بهدف حماية خصوصية المستخدمين سيؤدي إلى إبطاء نمو إيراداتها العام المقبل، كما وافقت الشركة على دفع 5 مليارات دولار لتسوية تحقيق حول خصوصية البيانات، أجرته اللجنة الاتحادية الأميركية المعنية بالتجارة.

اقرأ أيضاً