أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

تصفيات آسيا المزدوجة: هل ننتظر مهرجاناً للأهداف أمام غوام أم انتصاراً باهتاً مثل مباراة المالديف؟

by Athr Press M

عانى المنتخب السوري كثيراً في مباراة نظيره المالديفي والتي انتهت 2-1، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ورغم كل التحذيرات من الثقة المفرطة والتهاون أمام المرمى المالديفي، إلا أن عمر السومة وعمر خريبين ومحمود المواس تسابقوا في إضاعة الفرص السهلة، وخاصة في أول 20 دقيقة، لترتفع معنويات المنافس.

كما وظهر دفاع المنتخب السوري بشكل مهزوز وغير منسجم، وبعيداً عن الأداء الفني والبدني تكررت الأخطاء الفردية، والتباعد بين اللاعبين ساهم بتهديد المرمى 3 مرات، سجل منها المنتخب المالديفي هدفه، فيما أنقذ إبراهيم عالمة مرماه من هدفين محققين.

رغم انتصار المنتخب السوري، سيطر الغضب على الشارع الرياضي السوري بسبب الأداء المتواضع لنسور قاسيون، في المباراة التي توقع الجميع أن تشهد مهرجان أهداف نظراً لفارق الإمكانيات والخبرة بين المنتخبين.

واشتعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالانتقادات والدعوات لمحاسبة اتحاد الكرة وإجراء تعديلات سريعة في الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب فجر إبراهيم.

وينتظر المنتخب السوري مباراة جوام يوم الثلاثاء المقبل، للبحث عن الفوز الثالث على التوالي في تصفيات آسيا المزدوجة بعد الانتصار على الفلبين 5-2، والمالديف 2-1.

ويتطلع المنتخب السوري لمهرجان أهداف خاصة وأن المنافس منهار نفسياً بعد الخسارة بسباعية أمام الصين في الجولة الثالثة.

كما يدرك فجر إبراهيم، المدير الفني للمنتخب السوري، أن الضغط الجماهيري صوب إقالته قد يترجم على أرض الواقع في حال فشل فريقه في تقديم مباراة كبيرة وتسجيل عدد كبير من الأهداف.

وسيغيب اللاعب عمر خريبين سيغيب عن مباراة جوام، الثلاثاء المقبل، بعد تعرضه لإصابة  في مباراة جزر المالديف في تصفيات آسيا المزدوجة.

فيما سيغيب المدافع أحمد الصالح عن مباراة جوام أيضاً، لتلقيه بطاقة حمراء في الشوط الثاني من مباراة المالديف.

اقرأ أيضاً