أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مدير في التربية يوضح لـ”أثر” حقيقة صدور نتائج الامتحانات في 10 تموز

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير تربية دمشق سليمان اليونس في تصريح لـ”أثر” أن عمليات تصحيح أوراق الامتحانات لكافة الشهادات (التعليم الأساسي والثانوي) بفرعيها العلمي والأدبي ستسأنف في اليوم الرابع من أيام العيد.

وبين اليونس أنه تم إعطاء المصححين قسطاً من الراحة ليعاودوا العمل؛ وعن نسبة المواد المصححة ذكر أنها لا تزال في بداياتها فالأمر يحتاج إلى دقة، مؤكداً أن ما يروج عن صدور نتائج الامتحانات في العاشر من شهر تموز غير دقيق وفي حال الانتهاء من عمليات التصحيح والتنتيج ستصدر حتماً.

وفي تصريح مماثل، بين مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج لـ”أثر” أن أعمال التصحيح بدأت بعد انطلاق الامتحانات مباشرة وفق البرنامج تباعاً عقب مناقشة سلالم التصحيح حيث تم تحديد أربعة مراكز تصحيح في ركن الدين وتجهيز المراكز بكافة التجهيزات اللازمة حيث بدأت أعمال التصحيح لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بكافة فروعها وتم إعطاء الأولوية للثانوية العامة لإنجاز التصحيح وإعلان النتائج في الوقت المناسب بما يتيح للطلاب التسجيل للدورة الثانية .

وأفاد فرج بأن نسبة التصحيح تجاوزت 50 % حيث تتواصل أعمال التصحيح خلال عطلة عيد الأضحى بشكل موضوعي ودقيق بما يكفل عدم هدر أو ضياع أي جزء من العلامة للطلاب.

وذكر مديرية تربية ريف دمشق أن وزارة التربية عملت على زيادة أجور التصحيح مقارنة بالسنوات الماضية بشكل مجز ومقبول.

وكانت وزارة التربية أعلنت أن برنامج الدورة الثانية سيبدأ في العاشر من شهر آب القادم.

دينا عبد

 

اقرأ أيضاً