أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

تشيلسي يستضيف ريال مدريد بربع نهائي ناري من دوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

تشهد منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، مواجهة نارية على ملعب “ستامفورد بريدج” تجمع بين نادي تشيلسي الإنجليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت دمشق.

ويدخل نادي تشيلسي حامل لقب البطولة، المباراة بعد أن نجح في التأهل من دور 16 على حساب نادي ليل الفرنسي بفوزه بهدفين دون رد ذهاباً، وبهدفين لهدف إياباً.

وفي المقابل، نجح نادي ريال مدريد في إخراج منافس قوي من البطولة، بعدما أطاح بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي من دور 16، ورغم خسارته بهدف دون رد في الإياب، تغلب على الباريسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب.

وتعتبر المواجه انتقامية بالنسبة للنادي الإسباني الذي يسعى لإخراج تشيلسي من البطولة، بعد أن أقصاه الأخير في الموسم الماضي من الدور نصف النهائي.

تراجع نسبي مؤخراً:

ويرغب كلا الناديين بتحقيق الانتصار من أجل تسهيل الأمور في لقاء الإياب، وتظهر المخاوف على جماهير كلا الناديين، بعد أن شهد الناديان تراجعاً في الأداء مؤخراً.

إذ شهد تشيلسي تراجعاً في أدائه خلال الأيام الماضية، رغم بدئه الموسم المحلي بشكل جيد، وتصدر ترتيب فرق الدوري قبل التراجع لاحقاً لصالح ليفربول ومانشستر سيتي، كما تعرض البلوز، في 2 من نيسان الحالي، لخسارة غير متوقعة بنتيجة أربعة أهداف مقابل واحد، أمام نادي برينتفورد صاحب المركز الرابع عشر في الدوري الإنجليزي.

من جهته ريال مدريد رغم فوزه مؤخراً على نادي سيلتا فيجو، ضمن منافسات الدوري الإسباني، بهدفين لهدف، في 2 من نيسان الحالي، إلا أن الوضع في العاصمة الإسبانية ليس بأفضل من وضع جنوب لندن.

وكان النادي الملكي قد تلقى في 20 من آذار الماضي، خسارة قاسية أمام غريمه التقليدي نادي برشلونة، بنتيجة أربعة أهداف دون رد في كلاسيكو الأرض.

فياريال يستضيف البافاري:

وعن نفس الدور، يحل نادي بايرن ميونخ الألماني ضيفاً ثقيلاً على نادي فياريال الإسباني، بملعب “لاسيراميكا” في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت دمشق.

ووصل نادي الغواصات الصفراء الإسباني إلى هذا الدور بعد أن هزم يوفنتوس الإيطالي في دور 16، بثلاثة أهداف دون رد في الإياب بعد التعادل بهدف لمثله في الذهاب، وتعتبر العودة الأولى لنادي فياريال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 2009، والمرة الثالثة في تاريخه.

بالمقابل يعتبر بايرن ميونيخ من المرشحين الأوائل لحصد اللقب، وخاض هذا الدور 20 مرة في البطولة، ووصل النادي البافاري إلى دور ربع النهائي بعد فوزه الكبير على نادي ريد سالزبورغ النمساوي بسبعة أهداف مقابل هدف في الإياب، وبتعادل هدف لهدف في الذهاب.

وتعد المواجهة صعبة على كلا الطرفين فرغم قوة البافاري، إلا أنه يواجه خصماً عنيداً في البطولة.

وانتهت مساء الثلاثاء 5 من نيسان مباريات نفس الدور، بفوز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، فيما عاد ليفربول بانتصار ثمين من ملعب بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً