أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

مشكلة تشرين والوحدة في طريقها للحل.. ومعلا يفتح تحقيقاً رسمياً لكشف ملابسات “الخطأ الإداري” في الاتحاد

by Athr Press M

لم يصدر أي كتاب رسمي يؤكد أو ينفي غياب ناديي تشرين بطل الدوري السوري والوحدة الدمشقي بطل الكأس، عن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في النسخة المقبلة بسبب خطأ إداري كما تناقل بعض الصحفيين الرياضيين يوم الخميس الماضي.

وبحسب موقع “كورة” الرياضي، سارع اتحاد الكرة برئاسة العميد حاتم الغائب لتدارك الخطأ بمراسلة الاتحاد الآسيوي، الذي أعلن الخميس، قائمة الفرق المشاركة في البطولة المقبلة، والتي خلت من تشرين والوحدة ممثلي سورية في المسابقة.
وبحسب المصدر نفسه، وجه فراس معلا، رئيس الاتحاد الرياضي العام، بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب “الخطأ الإداري” بعدم إرسال ملف الناديين للاتحاد الآسيوي.
وتواصل معلا مع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، مطالباً بتدخل مباشر لعودة تشرين والوحدة للمشاركة بالبطولة، مع وعد بمحاسبة كل المقصرين.
وثبّت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة فريقي تشرين والوحدة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها المقبلة بشرط إرسال ملفيهما خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة، وهو ما وعد به الاتحاد السوري الذي اعترف بتقصيره.
بدوره، قال مصدر من الاتحاد السوري لكرة القدم لموقع “سناك سوري” إن الفرصة لا تزال قائمة لإصلاح الخطأ، وبإمكان الاتحاد التواصل مع الاتحاد الآسيوي لاستدراك الموقف واستكمال ما يلزم لإشراك الناديين السوريين في المسابقة.
من جانبه، أكد ماهر السيد، رئيس نادي الوحدة، أن الخطأ كبير وأنه يتابع القضية بنفسه مع فراس معلا وحاتم الغائب بشكل مباشر.
كما صرح طارق زيني، رئيس نادي تشرين لإذاعة “شام إف إم” المحلية بأنه “لم نتبلغ أي شيء رسمي بخصوص حل مشكلة عدم المشاركة النادي في كأس الاتحاد الآسيوي، قمنا بتعبئة عدد من الأوراق وتم إرسالها إلى اتحاد كرة القدم الذي وعد أن تحل القصة خلال الأيام القادمة”.
وأثار استبعاد الناديين عن كأس الاتحاد الآسيوي بسبب خطأ اتحاد الكرة انتقادات واسعة في الشارع الرياضي السوري ودعوات لمحاسبة المقصّرين.

اقرأ أيضاً