أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مع بلوغه العام.. بهذه الطريقة يمكنك تسهيل نوم الطفل في غرفته

by Athr Press H

يعد نوم الطفل في غرفته بمفرده من الأمور الصعبة للغاية وخاصة إذا كان الطفل شديد التعلق بأمه، ويصبح نومه في غرفته أمراً ضرورياً عند وصوله إلى سن معين، ولكن مع ذلك فإن فصله عن والديه ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى عدة خطوات وتحضيرات.

ولفت الأطباء إلى أنه عندما يبدأ الطفل بالنوم لساعات أطول خلال الليل، ومع انخفاض معدّل استيقاظه، على الأهل تعوّديه على النوم بغرفته، فكلما كان ذلك مبكراً أي عندما يبلغ عامه الأول كلما كان أسهل عليكِ.

وبيّن الأطباء أنه في حال بكى الطفل كثيراً، عليك أن تسمحي له بالنوم في سريرك لمدة 15 دقيقة ومن ثم العودة إلى سريره، فهذه الطريقة تجعله يشعر بالأمان، وخلال وقت قصير سيتعوّد على النوم في غرفته بدون الذهاب إلى سريرك حتى.

وإذا بدا الطفل خائفاً أو يبكي فور مغادرتك الغرفة، طمئنيه شفهياً بأنك في الغرفة المجاورة وغني له أغنيته المفضلة قبل النوم ولكن اتركيه في السرير، وإذا خرج طفلك من السرير، فعليك أخذه وإعادته إلى السرير، افعلي ذلك دون التحدث أو الجدال أو حتى تأنيبه، سيسمع طفلك نغمة صوتك بدلاً من كلماتك، لذا تجنبي رفع درجة صوتك.

كما أوضح الأطباء أنه إذا كان طفلك يلاحقك خارج الغرفة فوراً، فحاولي الجلوس على الأرض أو الجلوس على كرسي في الغرفة، كوني قريبة من السرير لتطمئنه جسدياً على وجودك إلى جانبه حتى تتمكني من إعادته بسهولة دون إرهاق نفسك، لكن لا تنامي إلى جانبه أو تسمحي لطفلك بالجلوس في حضنك أو الخروج من السرير، كما عليك أن تخبريه أن هذا سريره ويجب أن ينام فيه طوال الليل.

وكانت عدة دراسات نفسية أثبتت أن نوم الطفل في غرفة خاصة به يساعده على الشعور بأنه شخصٌ مستقل، حيث إن ذلك الأمر يمهد الطريق للطفل بعد ذلك لتحديد هويته.

أثر برس 

اقرأ أيضاً