أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

للأمهات.. طرق سهلة تساعد في نوم الطفل بسرعة

by Athr Press H

تعاني الأمهات عادة في بداية تعاملها مع طفلها من صعوبة في مواعيد نوم الطفل المتقلبة وغير المستقرة، كما يُعرف الأطفال في هذا العمر بقلة ساعات نومهم، مما يكون أمراً مرهقاً على الأمهات التعامل مع ذلك.

وذكر موقع “Bold Sky“، أن هناك مجموعة من الطرق البسيطة التي تساعدك على نوم طفلك، أهمها:

-اختيار المكان المناسب يساعدك كثيراً في نوم طفلك، كما يمكن أن يكون سريراً في غرفة نومك أو في غرفة أخرى فالأمر متروك إليك، ولكن احرصي على أن يكون مناسباً لنوم طفلك للنوم وإجراء التغييرات اللازمة على المكان لتلائمه.

-اختيار وقت محدد لوضع طفلك على النوم في كل يوم، فمن خلال القيام بذلك واختيار الوقت المناسب له سوف يتبع الأمر بعد عدة أيام، بالإضافة إلى اختيار صوت محدد ليكون تنبيهاً بأن موعد النوم قد حان.

-احرصي على ارتداء طفلك للملابس المريحة أثناء النوم، والابتعاد عن الملابس الضيقة والمهيجة التي تعد عقبة كبيرة في طريق النوم، كما اجعليه يرتدي الملابس الليلية المريحة وجيدة التهوية ويفضل أن تكون ناعمة وملساء على جلده.

-التأكد من عدم شعوره بالجوع، إذ يعتبر أحد الأسباب التي تجعل طفلك يستيقظ في الليل هو الشعور بالجوع، ولذلك تأكدي من تغذية طفلك جيداً بالأطعمة الغذائية في جميع الأوقات وخاصةً قبل وقت نومه.

-تشغيل الموسيقى الهادئة يستمع الأطفال ويستجيبون جيداً للموسيقى الهادئة منذ أن كانوا في رحم الأم، ولذلك يمكنك استخدام الموسيقى لوضعه في حالة النوم، وتذكري أنه يحتاج أيضاً إلى الهدوء، حتى يساعده على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع.

-استخدام الأضواء الخافتة فهو أفضل من بقاء الغرفة مظلمة، لأنها قد لا تكون مناسبة لجميع الأطفال، ويمكن الاستفادة من الأضواء الدافئة حتى لا يتم تعكير طفلك بالظلام والانتباه إلى الأضواء الساطعة، مما تجعله يشعر بالراحة والهدوء فى الغرفة.

اقرأ أيضاً