أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ارتفاع عدد الوفيات في سورية إلى 2.. إليكم آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

أعلنت وزارة الصحة السورية أمس الإثنين، عن تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا المستجد والمعروف بـ “كوفيد 19”.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الوزارة قالت في بيان: “تم تسجيل حالة وفاة ثانية بالفيروس المستجد وهي لإحدى الإصابات العشر المسجلة في سورية”.

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 17 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 463 وعدد الوفيات إلى 12.

وأفادت وزارة الصحة المغربية بتسجيل 18 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس التاجي في المملكة إلى 574 حالة.

بدورها، وزارة الصحة التونسية، أعلنت عن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 362.

أيضاً، أظهرت نتائج الفحوصات التي أجراها المختبر المركزي بوزارة الصحة في غزة، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بين المحجور عليهم في القطاع، ليرتفع عدد الحالات المسجلة إلى 10، وتحجر وزارة الصحة في غزة على 1723 شخصاً في 24 مركزاً، بينهم 990 مصاباً.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية عن الإصابة السابعة بفيروس كورونا، مؤكدة أن الحالة الجديدة هي لرجل أجنبي في الستينيات من عمره، قادم من الإمارات يوم 14 آذار الجاري.

من جهتها، وزارة الصحة الكويتية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 23 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 الساعة الماضية، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 289 حالة.

وبالنسبة لروسيا، فقد قال كبير اختصاصي الأوبئة في وزارة الصحة الروسية نيكولاي بريكو، إن روسيا تقترب من ذروة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً في الوقت نفسه أن عدد المرضى قد يستمر في الارتفاع لبعض الوقت.

وأعلنت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 500 إصابة جديدة بالفيروس في 73 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 387 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 2337 إصابة، فيما تم تسجيل 8 حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي الوفيات إلى 17 شخص.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أنه تم تسجيل 3111 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في غضون الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الإصابات 44606 إصابة، منذ تفشي هذا الفيروس في البلاد.

واشار جهانبور إلى وقوع 141 حالة وفاة من المصابين بفيروس كوفيد 19 لترتفع الوفيات إلى 2898 حالة وفاة.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعاً في أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، ليصل الإجمالي إلى 3148 حالة وفاة، والإصابات إلى أكثر من 163 ألف إصابة مؤكدة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية في آخر إحصائية لها، ارتفاع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 85195 وعدد الوفيات إلى 7340.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 آذار الجاري مرض “كوفيد-19” الناتج عن فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

أثر برس

اقرأ أيضاً