أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية تسجل حالة وفاة وعدد المصابين يرتفع إلى 9.. مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يواصل فيروس كورونا المستجد والمعروف أيضاً بـ “كوفيد 19″، انتشاره حول العالم، مسجلاً آلاف الإصابات والوفيات، حيث سجلت سورية أمس الأحد أول حالة وفاة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن وزارة الصحة أعلنت أمس، أن سيدة توفيت بعد دخولها المستشفى بحالة إسعافية، وتبين بعد إجراء الاختبار أنها كانت تحمل فيروس كورونا، لافتة أيضاً إلى أن عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى 9.

بدورها، وزارة الصحة اللبنانية، أعلنت اليوم الإثنين، عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 446، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 11، مشددة على ضرورة عدم التهاون في مسألة الحجر المنزلي.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 7 حالات جديدة بفيروس كورونا في قرية قطنة، ليرفع العدد الإجمالي في فلسطين المحتلة إلى 115.

أيضاً، أفاد التلفزيون الأردني الرسمي، اليوم الإثنين، بتسجيل رابع حالة وفاة في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما تم الإعلان عن تسجيل 13 اصابة جديدة بالفيروس أمس الأحد، ليرتفع عدد الحالات التي تم تسجيلها في المملكة إلى 259 حالة.

من جهته، المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية عبد الله السند، أعلن اليوم الإثنين، عن تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الحالات المسجلة إلى 266.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 516، بعد تسجيل 37 حالة جديدة ثبتت إصابتها حسب تحاليل مخبرية، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة.

وأعلنت السلطات الصحية في السودان، فجر اليوم الإثنين، عن تسجيل ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع الإشارة إلى أن عدد المصابين في السودان يبلغ 6 حتى اللحظة.

أما بالنسبة لإيران، فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور عن تسجيل 3186 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، فضلاً عن تعافي 33،5 بالمائة من المصابين حتى الآن.

وأوضح جهانبور أن العدد الإجمالي للإصابات في إيران ارتفع إلى   41 ألف و495 حالة.

وسجلت إسبانيا 812 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7340، فيما بلغ عدد الإصابات 85195.

وتخطى عدد الوفيات بفيروس كورونا في بلجيكا عتبة الـ 500 والإصابات تبلغ نحو 12 ألفاً.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي تجاوز الـ 700 ألف مصاب، بينهم أكثر من 34 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 150 ألف شخص.

أثر برس

اقرأ أيضاً