أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة المسلحين شمال حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكدت مصادر أهلية خاصة لـ “أثر برس” تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة إعزاز الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة المدعومة من الاحتلال التركي، لتكون الإصابة الأولى من نوعها ضمن مناطق سيطرة المسلحين في ريف حلب.

وبيّنت المصادر بأن المصاب يعمل ممرضاً ومقدماً للرعاية الصحية في أحد المراكز الطبية التابعة للمسلحين، حيث تم الاشتباه بإصابته بعد مخالطته للأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في محافظة إدلب.

وأوضحت المصادر بأنه وبعد مخالطة الشخص للمصابين وعودته إلى مدينة إعزاز، تم الاشتباه بإصابته وخاصة بعد ظهور الأعراض عليه، ليتم أخذ مسحة له، ظهرت نتيجتها في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين، وتبين أنها إيجابية.

وفور ظهور النتيجة تم نقل المصاب إلى مشفى إعزاز الوطني، حيث تم عزله هناك، تحت إجراءات وقائية مشددة، فيما علم “أثر برس”، بوجود عدة حالات اشتباه أخرى لحالات مخالطة للشخص المصاب من أهالي المدينة، حيث تم أخذ المسحات اللازمة لهم.

وتعتبر الإصابة الأولى من نوعها لشخص سوري ضمن مناطق سيطرة المسلحين المدعومين تركياً، حيث كان سبق وأن سجلت عدة إصابات ولكن لجنود أتراك كانوا موجودين ضمن مشفى مدينة عفرين في الريف ذاته.

ومع تسجيل الإصابة الجديدة يرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، “كوفيد 19” ضمن مناطق سيطرة المسلحين في الشمال السوري إلى  5  إصابات،  4  منها في إدلب، وإصابة واحدة في ريف حلب.

 

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً