أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تزامناً مع الرياح الشديدة.. تحذير من الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في أغلب المناطق السورية لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً.

ويكون طقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المنـاطق الساحلية والشمالية وبعض مناطق الجزيرة والوسطى والجنوبية، مع احتمال تساقط ثلوج خفيفة على المرتفعات الجبلية العالية، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في أغلب المناطق، فيما يكون الطقس بارداً ليلاً وسط تحذير من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من سرعة الرياح اليوم، مبينة أنها تكون جنوبية غربية نشطة مع هبات عاصفة تتجاوز سرعتها (100 كم/سا) أحياناً خاصة على المناطق الغربية والوسطى والجنوبية.

كما حذرت من ارتفاع الأمواج البحرية اليوم الأربعاء وحتى صباح غـدٍ الخميس لتتجاوز 4.5 متر أحياناً، ومن الأجواء السديمية المغبرة في المـناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح الشديدة.

وبالنسبة لطقس يوم غد الخميس، يستمر غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار محلية خفيفة فوق المـناطق الجبلية والوسطى والجنوبية، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها على أغلب المنـاطق لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 4 إلى 6 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

وكان المدير العام للموانئ البحرية السورية العميد سامر قبرصلي أكد اليوم لـ “أثر” أنه تم إغلاق كافة الموانئ البحرية على الشريط الساحلي بسبب العاصفة البحرية وما يرافقها من اشتداد سرعة الرياح وارتفاع موج البحر، مشيراً إلى أنه جرى إغلاق أيضاً “الميناء التجاري في اللاذقية، وبعدها الميناء التجاري في طرطوس”.

وحذّرت مديرية الموانئ من استخدام الزوارق البحرية لأي غرض صيد – نقل، وعدم المغامرة بذلك، والتنسيق مع مخافرها البحرية لأي طارئ.

أثر برس

اقرأ أيضاً