أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تجدد القصف العنيف على عين عيسى.. والجيش السوري يمشط بادية الرصافة

by Athr Press G

خاص || أثر برس وصلت قافلة عسكرية روسية جديدة إلى مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة يوم أمس الخميس، كما وصلت تعزيزات للجيش السوري إلى مطار الطبقة العسكري.

وقالت مصادر ميدانية في محافظة الحسكة لـ”أثر برس” إن القافلة العسكرية الروسية وصلت عبر الطريق الدولي الحسكة – الرقة – حلب   M4، هي ثاني قافلة تصل المنطقة خلال الأسبوع.

وضمت القافلة العسكرية نحو 20 مدرعة وشاحنة محملة بالإمدادات العسكرية، دخلت مطار مدينة القامشلي حيث القاعدة الروسية الرئيسية لها في شمال وشرقي سورية.

وتأتي التعزيزات العسكرية الروسية التي تعبر الطريق M4 متجهة إلى القامشلي، في ظل استمرار قوات الاحتلال  التركي، شن هجماتها على مدينة عين عيسى شمالي الرقة.

وفي هذا السياق أكدت مصادر خاصة لـ”أثر برس” أنّ قوات الاحتلال التركي ومسلحيها عاودوا، مساء الخميس، القصف المدفعي العنيف على محيط قريتي المشيرفة والجهبل 2 كم شرقي مدينة عين عيسى شمالي الرقة بعد أكثر من 24 ساعة من الهدوء الحذر.

وأكدت المصادر أن القصف يتركز على نقاط ميليشيات “قسد” بجانب الطريق الدولي M4، بالأسلحة الثقيلة والقذائف.

من جانب آخر أكدت مصادر خاصة لـ”أثر” وصول تعزيزات عسكرية للجيش السوري إلى مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة الغربي بهدف شن حملة تمشيط في بادية الرصافة في ريف الرقة.

ولفتت المصادر إلى أن الحملة تهدف إلى تمشيط محيط منطقتي صفيان والرصافة من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة.

الحسكة

اقرأ أيضاً