أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تخصيص 5 أسواق للبيع المباشر في حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس حددت محافظة حلب بالتنسيق مع مجلس المدينة، عدداً من المواقع والساحات التي تم تخصيصها كأسواق لبيع المنتجات الزراعية والغذائية بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك.

وتم اختيار إقامة الأسواق في كل من “كراج هنانو- كراج الباصات القديم في باب جنين- الكراج الشرقي في قاضي عسكر- سوق الرازي المؤقت خلف فرن الرازي”، حيث تمت عمليات تأهيل وتنظيف تلك المواقع بالكامل.

وخُصصت الأسواق لبيع المنتجات الزراعية بشكل مباشر من الفلاح للمواطنين، فيما تم أيضاً تخصيص موقع الكراج الشرقي لبيع المنتجات الغذائية “ألبان- أجبان ومشتقاتها” من المنتج إلى المستهلك، إلى جانب المنتجات الزراعية، بشكل مؤقت.

وقال محافظ حلب حسين دياب في تصريح إعلامي، بأن هذه الخطوة تندرج ضمن إطار التوجيهات الحكومية للتوسع في الأسواق الشعبية، كما أنها تهدف إلى تقديم التسهيلات للفلاحين لبيع منتجاتهم الزراعية بشكل مباشر، وتسهم في الحد من الازدحام في الأسواق الأخرى ضمن باقي أحياء المدينة.

وفي السياق ذاته، أقامت محافظة حلب اليوم السبت، عدة أسواق شعبية في بلدتي “دير حافر” و”مسكنة” في ريف حلب الشرقي، لبيع المنتجات الغذائية والزراعية، بعد تقديم كل التسهيلات اللازمة لوصول المواد إلى تلك الأسواق وبيعها مباشرة.

ومن المتوقع أن تنعكس أسواق البيع المباشر على واقع الأسعار المرتفعة الذي تعيشه مدينة حلب منذ بدء أزمة فيروس كورونا الراهنة، وتخفيضها نسبياً وخاصة أن عمليات البيع ستتم بشكل مباشر ودون الحاجة إلى أي حلقات وسيطة بين المنتج والمستهلك.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً