أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تحذير لمرضى الربو والحساسية.. سوريا على موعد مع منخفض خماسيني

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطفس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر على المناطق الساحلية والشمالية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس سديمياً خلال ساعات النهار يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً.

بدورها، المديرية العامة للموانئ أعلنت اليوم عن إعادة فتح كل الموانئ البحرية أمام حركة الملاحة والصيد بعد تحسن الأحوال الجوية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد لفتت أمس إلى تشكل منخفض جوي في الصحراء الليبية مبينة أن “حركته ستكون شمالية شرقية خلال الأيام القليلة القادمة وبالتالي من المتوقع أن يصل هذا المنخفض الخماسيني مع غباره نحو سوريا ودول شرق المتوسط اعتباراً من آخر ساعات ليل اليوم السبت لينتهي مع آخر ساعات ليل الأحد”.

وكانت الصفحة المذكورة قالت: إن “المنخفض الخماسيني لن يكون بضخامة آخر عاصفة رملية تأثرت بها البلاد بل أخف تأثير، ولكن وجب التنويه مسبقاً خصوصاً لمرضى الربو والحساسية، وسط توقعات بأن يترافق مع هبات رياح نشطة على فترات، وحالة عدم استقرار ماطرة بسبب تزامنها مع وصول تيارات غربية باردة وبالتالي تكون الفعالية الماطرة عشوائية على دمشق ومختلف المحافظات السورية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً