أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

إغلاق الموانئ البحرية جراء الأحوال الجوية وسرعة الرياح.. إليكم حالة الطقس في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية، بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سوريا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، يستمر غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع هطول أمطار فوق أغلب المناطق تكون مصحوبة بالرعد خاصة على المناطق الساحلية ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية.

وأوضحت أن الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات تتجاوز سرعتها 90 كم في الساعة مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر عالي ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار محلية فوق المناطق الساحلية والجنوبية ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وشهد عدد من المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجل أعلاها 27 مم في العريضة بحمص.

بدورها، المديرية العامة للموانئ أعلنت عن إغلاق كل الموانئ البحرية (الملاحة والصيد) في المنطقة الساحلية نظراً للأحوال الجوية السائدة، حتى إشعار آخر.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاوش، توقع لـ “أثر” أنه اعتباراً من نهاية يوم غد الجمعة يستقر الطقس في سوريا حتى منتصف الأسبوع، مبيناً أن هناك توقعات بأن تشهد البلاد منخفض آخر.

أثر برس

اقرأ أيضاً