أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تحذيرات من تشكل الجليد في دمشق.. واستراحة من المنخفضات خلال الأسبوع الحالي

by Athr Press G

تسببت موجات الصقيع في سوريا، بتشكل الجليد على بعض الطرقات وخاصة في العاصمة دمشق، ما أسفر عن إنزلاق سيارتين صباح اليوم في منطقة مشروع دمر.

وذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة بالأحوال الجوية، بأنه تراكم الجليد صباحاً في معظم طرقات دمشق وأغلب المناطق السورية الجنوبية من سوريا خصوصاً والداخلية بشكل عام، محذرةً من تشكل الجليد والصقيع على كافة الأسطح ليلاً وفجراً وأول ساعات الصباح.

وبالنسبة للطقس المتوقع للأيام القادمة، أفادت الصفحة السابقة أنه بشكل عام خلال هذا الأسبوع ستكون فترة استراحة بجميع المناطق والمحافظات السورية بأجواء مستقرة ومشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام، وتبقى الأجواء ليلاً شديدة البرودة وترتفع الحرارة نهاراً لتسجل بالداخل السوري مابين 10 و 14 درجة.

بدوره، قال المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، عبر صفحته على “فيسبوك”: “إن الطقس يستقر فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط حتى منتصف الأسبوع المقبل، يتخلله حالات عدم استقرار سريعة بسبب مرور منخفض جوّي فوق جنوب تركيا قد يؤثر على السواحل السورية واللبنانية بتساقط عابر للأمطار الخفيفة، ومع غيبة المنخفض الإيسلاندي واستقراره في جنوب غرينلاند، سيبقى الضغط المرتفع مستقراَ فوق مصر ولبنان وسوريا والأردن حتى منتصف الأسبوع المقبل”.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية شهدت سوريا منخضين الأول قطبي والثاني أيسلندي، تخلل الأخير تساقط للثلوج على المرتفعات ووسط المدن حتى.

اقرأ أيضاً