أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تأثير الحرائق على محصول القمح للعام الحالي.. مصدر يوضح لـ”أثر” حجم الخسائر

by Athr Press G

خاص || أثر برس عادت سلسلة الحرائق إلى الواجهة خلال الأسبوع الماضي، مع ارتفاع درجات الحرارة، وإعلان المنصة الخاصة بالحرائق بأن بعض الأيام قد يكون فيا مؤشر خطورة الحـرائق مرتفع.

وحول الحرائق التي اندلعت في منطقة الغاب خلال يومي الجمعة والسبت، أوضح المدير العام للهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب م.أوفى وسوف لـ”أثر برس” أن تأثير الحرائق على محصول القمح للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي يعتبر ثانوياً، كاشفاً أن مساحات القمح التي احترقت حتى تاريخ اليوم بلغت 687 دونم.

وأوضح وسوف أن 90% من الحرائق التي حصلت خلال الفترة الماضية بسبب خلل فني أو احتراق بالحصادة، حيث يحصل تماس مع جسم غريب أو سيخ معدني في الأرض، ما يؤدي لحصول ماس كهربائي وحريق، نتيجة الاحتكاك، لافتاً إلى أن عدد الحـرائق يعتبر أقل من العام الماضي، وبطريقها للانخفاض بشكل أكبر.

أما بالنسبة للحريق الذي وقع يوم الجمعة في محمية “أبو قبيس” وأدى لاحتراق حوالي 30 دونم، فأوضح أنه تم التدخل مباشرة لإخماده، ولو حصل أي تأخير، كان أدى لكارثة طبيعية.

يذكر أنه خلال شهر أيار، التهمت الحـرائق 200 دونم من القمح والشعير في حمص في مناطق متفرقة أغلبها في منطقة القصير بريف حمـص الجنوبي الغربي وكفرنان وتسنين بريف حمـص الشمالي وعين الدنانير بريف حمـص الشرقي.

اقرأ أيضاً