أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حرائق شهر أيار التهمت 200 دونم من القمح والشعير في حمص.. مدير الدفاع المدني لـ”أثر”: إحداث أكثر من 55 نقطة مراقبة

by Athr Press G

خاص || أثر برس بالتزامن مع ارتفاع دراجات الحرارة، شهدت محافظة حمص عدداً من الحرائق التي التهمت محاصيل زراعية في مناطق متفرقة من المحافظة خلال شهر أيار.

وأفاد مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لـ “أثر برس” بأن محافظة حمص شهدت 10 حرائق في شهر أيار الماضي أتت على مساحة 200 دونم من المحاصيل الزراعية من القمح والشعير، مبيناً أن الحرائق اندلعت في مناطق متفرقة أغلبها في منطقة القصير بريف حمـص الجنوبي الغربي وكفرنان وتسنين بريف حمـص الشمالي وعين الدنانير بريف حمـص الشرقي، مشيراً إلى أن الحرائق تم إخمادها بالتعاون مع فوج إطفاء حمـص والزراعة.

وحول الإجراءات المتبعة للحد من أضرار الحرائق أوضح العميد عاقل أنه تم توزيع عربات إطفاء في نقاط رئيسية مثل القصير والرستن والبيارات الغربية في تدمر وشين وشنشار وتلكلخ وتل شنان، إضافة إلى تزوديها بصهاريج مياه، بالإضافة إلى أنه تم نشر 9 آليات هندسية في المناطق المذكورة للتعامل مع الحرائق.

وبيّن عاقل أنه تم إحداث أكثر من 55 نقطة مراقبة لرصد الحرائق في مناطق مختلفة من محافظة حمـص خاصة المتوقع حدوث حرائق فيها وتضم مساحات زراعية وحراجية واسعة، وذلك بهدف التخفيف من حدوث الحرائق والتقليل من أضرارها.

ودعا مدير الدفاع المدني بحمص إلى ضرورة الالتزام والتقيد بالإرشادات والنصائح اللازمة لتجنب الحرائق وعدم رمي أعقاب السجائر في المناطق الزراعية وعدم القيام بحرق الأراضي المعشبة كي لا تمتد إلى الأراضي الأخرى وتتسبب بحرائق كبيرة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً