أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد دمشق وريفها.. بيع الخبز عبر البطاقة الذكية في حلب قريباً

by Athr Press H

أعلن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أن بيع الخبز عبر البطاقة الذكية للمواطنين في محافظة حلب سيبدأ خلال أقل من أسبوعين.

وبيّن سليمان لموقع “الوطن أون لاين” أنه يتم حالياً تحديد منافذ البيع والمعتمدين من قبل المحافظة ووضع خطة العمل، وتدريب المعتمدين على أجهزة قراءة البطاقة الإلكترونية، متوقعاً بأن يصل عدد المعتمدين ومنافذ البيع في حلب وريفها لحوالي الألف معتمد.

كما أوضح أنه بعد أن تم تطبيق هذه الآلية في دمشق وريفها وحلب، سيتم تطبيقها في بقية المحافظات بعد الانتهاء من التجهيزات الفنية والبنية التحتية وجمع المعلومات لكل محافظة، مشيراً إلى أن المواطن سيكون قادراً على شراء الخبز باستخدام البطاقة الإلكترونية في أي محافظة يتواجد بها، وليس شرطاً ضمن محافظته.

وكشف مدير المؤسسة السورية للمخابز جليل إبراهيم، أمس الاثنين، أن الخطوة القادمة في تطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية، هي استلام المواطن رسالة عبر الموبايل بكمية الخبز التي اشتراها من المعتمد، وذلك لمنع التلاعب والغش في عمليات البيع.

وبدأ في 15 نيسان الجاري بيع الخبز عبر البطاقة الذكية، بسقف 4 ربطات يومياً للعائلة، وبالنسبة للحالات الخاصة كالعازب يكون البيع عبر بطاقات الماستر، وتُباع الربطة من الفرن بـ 50 ليرة سورية، ومن المعتمدين بـ 60 ليرة (أجور نقل وخدمة).

وأشار مدير المؤسسة السورية للمخابز جليل إبراهيم خلال حديثه لموقع “أثر برس” إلى أنه من لا يحمل بطاقة ذكية يمكنه الحصول على الخبز عن طريق المختار أو لجنة الحي أو البلدية من خلال تسجيل اسمه ورقمه الوطني، ريثما يقوم المواطن بإصدار بطاقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً