أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“بيروت ماراثون”.. نركض من أجل الحريري

by Athr Press H

 

امتلأت شوارع بيروت صباح اليوم بآلاف المشاركين في “بيروت ماراثون” الذي بات محطة سنوية يجتمع اللبنانيين ومعهم الآلاف من جنسيات مختلفة.

ووجّه المشاركون في الماراثون رسالة تضامن مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بعد دعوة رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون المشاركين إلى أن يركضوا تحت شعار عودة الرئيس الحريري إلى لبنان، لتأكيد التضامن معه وجلاء الغموض الذي يكتنف وجوده خارج لبنان، وذلك خلال استقباله وفد جمعية بيروت ماراثون أمس السبت.

وخلال مشاركته في الماراثون قال النائب سيمون أبي راميا، رئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس النيابي اللبناني: “ماراثون بيروت دليل على أن لبنان مهما حدث لديه إرادة بالحياة وهو رسالة لمن يعتقل رئيس حكومتنا بأننا موجودون ورأسنا مرفوع”.

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون خلال لقائه وفد من “جمعية ماراثون بيروت” أمس السبت، أن لبنان بأهله وسياسييه والرياضيين فيه لا يقبل أن يكون رئيس حكومته في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية والقواعد المعتمدة في العلاقات بين الدول.

وشكلت استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي أعلنها في 4 تشرين الثاني من الرياض، مفاجأة مدوية في الأوساط السياسية في لبنان، وأثارت موجة من الشائعات حول وجود الحريري في “الإقامة الجبرية” في الرياض.

اقرأ أيضاً