أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بومبيو يحذر تركيا من إرسال مسلحين سوريين إلى قره باغ

by Athr Press R

حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تركيا من أن إرسال مسلحين سوريين إلى منطقة النزاع بين أرمينيا وأذربيجان في قره باغ سيؤدي إلى “مزيد من زعزعة الاستقرار”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن بومبيو قوله للصحفيين أمس الجمعة “رأينا نقل مسلحين سوريين من ميادين القتال في سورية إلى ليبيا.. وهذا تسبب بمزيد من عدم الاستقرار والفوضى والنزاع والقتال وتراجع السلام” مضيفاً “أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى الأمر ذاته فيما يخص النزاع في ناغورني قره باغ وحولها”.

وأشارت تقارير إلى أن تركيا بدأت بنقل عدد من المسلحين التابعين لها في شمال سورية للمشاركة في القتال الدائر باقليم ناغورني قره باغ.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد أول أمس أن نقل مسلحين سوريين متطرفين عبر تركيا وقتالهم في اقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان “أمر خطير للغاية ويغير الوضع”.

وكان سفير أرمينيا في روسيا قد أعلن في وقت سابق أن تركيا أرسلت نحو 4000 مسلح من شمال سورية إلى أذربيجان وأنهم يقاتلون هناك، وأعلنت أرمينيا كذلك أن خبراء عسكريين من تركيا يقاتلون إلى جانب أذربيجان في قره باغ، وأن أنقرة زودت باكو بطائرات مسيرة وطائرات حربية.

وسبق أن أرسلت تركيا آلاف المسلحين من مناطق شمال سورية للقتال لحماية مصالحها في ليبيا وسط استنكار دولي لتلك الإجراءات.

أثر برس

اقرأ أيضاً