أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بنية إنشاء قاعدة عسكرية جديدة.. 3 حوامات أمريكية تنقل جنوداً وتعزيزات عسكرية إلى الحسكة

by Athr Press Z

أقدمت القوات الأمريكية على نقل جنود ومعدات وأسلحة من العراق إلى قاعدتها في مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

حيث نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصادرها الخاصة أمس الجمعة أن “ثلاث حوامات تابعة للقوات الأمريكية هبطت الليلة الماضية في القاعدة بمدينة الشدادي قادمة من العراق، كان على متنها 15 جندياً من قوات المارينز، مجهزين بكامل عتادهم، إضافة إلى معدات لوجستية وذخيرة وأسلحة”.

ولفتت المصادر إلى أن استقدام هذه الأسلحة والمعدات يدخل في إطار بدء القوات الأمريكية بإنشاء قواعد جديدة لها في ريف الحسكة السورية.

ويأتي نقل هذه المعدات أمس الجمعة، بعد يوم واحد من دخول 40 شاحنة محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية التابعة لـ”التحالف الدولي” بقيادة واشنطن إلى قواعدها في محافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع شمال العراق.

وفي الوقت ذاته، لا يزال الواقع الأمني في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” والقوات الأمريكية، متردياً بشكل لافت، حيث انفجرت أمس الجمعة عبوة ناسفة بالقرب من منزل أحد وجهاء الدليم، في قرية أبو النيتل في ريف دير الزور، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية، دون تسجيل إصابات، وفقاً لما نقله “المرصد” المعارض.

وفي بلدة البصيرة اقتحم مسلحون مجهولون منزلاً، وأطلقوا النار داخله، حيث نقلت وكالة “نورث” المعارضة عن مصدر في “قسد” أنهم طوقوا حي الفرن الفوقاني وسط بلدة البصيرة بحثاً عن المسلحين الذين لاذوا بالفرار بواسطة دراجات نارية، مع الإشارة إلى أن المنزل هو لعنصر سابق في “قسد”، ترك مهامه بعد مشاركته بحملة عسكرية سابقة.

وأمام هذا الواقع الأمني المتردي واستمرار القوات الأمريكية و”قسد” بتعزيز وجودهم العسكري شرقي سوريا، تستمر حالة الغضب الشعبي في تلك المناطق بالتصاعد، من خلال الاحتجاجات والمظاهرات.

أثر برس

اقرأ أيضاً