أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بكثير من المدح والإعجاب.. “العربجي” أول مسلسل سوري يعرض في السعودية

by Athr Press G

رصد|| أثر برس دخل مسلسل “العربجي” بقوة لينافس مجموعة كبيرة من المسلسلات التي تحظى باهتمام المشاهد العربي خلال شهر رمضان المبارك.

حيث تمكن مسلسل “العربجي” من تحقيق نجاح واسع بعد عرض الحلقة الأولى من العمل، وبكثير من عبارات المدح والإعجاب علّق متابعون لمسلسل “العربجي”، على مشهد من إحدى حلقات العمل بين النجم باسم ياخور وسلوم حداد، حيث وصفوه بالمؤثر وقمة الإبداع.

ويصور المشهد الفنان باسم ياخور الذي يؤدي دور “عبدو العربجي”، وهو يحني رأسه لتقبيل حذاء سلوم حداد، صاحب شخصية “أبو حمزة النشواتي” وسط أنظار نخبة من الممثلين المشاركين أمثال ديمة قندلفت، وميلاد يوسف، وطارق مرعشلي.

ويروي المسلسل قصة “عبدو العربجي” الذي يصارع الحياة بكل ما يملك من قوة، بينما هي تسدد له الضربات، كما يسلط الضوء على مفهوم “الظلم” في سياق قائم على التشويق والجذب من خلال حبكة درامية ضمن فئة “البيئة الشامية”، في حكاية تعاني فيها كل شخصية رئيسة نوعاً من الظلم، لكن كل واحدة منها تختار طريقتها للمجابهة أو حتى الاستسلام له.

ويشارك في بطولة العمل نخبة كبيرة من نجوم سوريا، منهم باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، نادين خوري وآخرين، من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، وإخراج سيف السبيعي.

يذكر أن تصوير العمل استغرق ما يقرب من عامين بسبب تحضيراته الصعبة، وإعادة صياغة السيناريو أكثر من مرة حسبما أكد فريق العمل.

يشار إلى أن المسلسل هو أول مسلسل سوري يعرض على قناة سعودية منذ 10 سنوات، حيث يعرض على قناة السعودية الأولى، إضافة لعرضه على قناة رؤيا وقناة ART حكايات وقناة LBC وقناة الغد المشرق وقناة فلسطين وقناة سوريا دراما.

اقرأ أيضاً